الاخبار السياسية

الحريري يصل الى بيروت بعد نحو 18 يوما على اعلان استقالته من الرياض

سعد الحريري

22.11.2017 | 00:47


وصل رئيس الوزراء اللبناني المستقيل، سعد الحريري، في ساعة متاخرة الثلاثاء إلى مطار رفيق الحريري الدولي في العاصمة اللبنانية بيروت, وذلك بعد نحو 18 يوما على مغادرته لبنان الى الرياض واعلان استقالته هناك.


وكان الحريري قام الثلاثاء بزيارة مصر حيث التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي, كما قام بزيارة قصيرة الى قبرص قبل وصوله الى لبنان.


واعرب الحريري عن امله  في ان "يكون هناك نأي بالنفس في لبنان عن كل السياسات الاقليمية", وذلك بعد لقاء السيسي.


وقال الحريري بعد الاجتماع مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في باريس السبت الماضي إن شاء الله سأحضر عيد الاستقلال في لبنان، ومن هناك كل مواقفي السياسية بدي أطلقها من هناك بعد أن التقي فخامة رئيس الجمهورية.


وأدت استقالة الحريري في 4 الجاري إلى أزمة سياسية في لبنان ودفعته إلى صدارة المواجهة في منطقة الشرق الأوسط بين السعودية وحلفائها من جانب وبين تكتل تقوده إيران من جانب آخر.


يشار الى ان عودة الحريري تاتي  مع احتفال لبنان بعيد الاستقلال, وذلك بعد تواجده في السعودية منذ اعلان استقالته, حيث قال الرئيس اللبناني ان الحريري وعائلته يعاملون كرهائن في السعودية.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.

الخليل يكشف ما تم اقراره خلال اجتماع المجلس الاقتصادي على المستوى الوزاري بالمنامة

اعلن وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل، يوم الاحد، انه تمت مناقشة عدد من المواضيع خلال اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في العاصمة البحرينية المنامة.