المنوعات

"بقعة ضوء 12" يسلط ضوئه على "الهلال الأحمر" ويثير غضبهم

مسلسل "بقعة ضوء"

10.06.2016 | 08:24

أثارت لوحة في المسلسل الناقد "بقعة ضوء 12" عرضت في الحلقة الثانية ، غضب بعض العاملين في منظمة الهلال الأحمر السوري, حيث وجدوا فيها إهانة توجه للمنظمة التي بذلت جهودها طوال فترة الحرب المستمرة في سوريا.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي انتقاد متطوعي "الهلال الأحمر" للوحة التي حملت عنوان "أيام سعدة" كتابة ديانا فارس، إخراج سيف الشيخ نجيب أنها إهانة لـ "منظمة بذلت كثيراً من الجهود طوال سنين الأزمة".

 

وتظهر في الحلقة شخصيات ترتدي زيّ المنظمة وتبيع "صناديق كرتونية" تعرف بالسلل الغذائية" (توزع كمعونات للمتضررين من الحرب)، الأمر الذي اعتبره المتطوعون طعناً بعملهم الإنساني، و طالبوا بمساءلة كل من ساهم في إظهار "الهلال الأحمر" بهذه الصورة السيئة، وأنكر التضحيات التي قدمتها كوادره.

 

وهذه ليست المرة الأولى التي توجه فيها انتقادات مشابهة لـ "بقعة ضوء"  حيث ظهرت في جزئه السابق، على خلفية لوحة "الهجرة إلى الوطن" (كتابة معن سقباني)، التي اعتبر البعض بأنها تحمل إهانة لشريحة من اللاجئين الذين غادروا سوريا، حيث تحدثت اللوحة عن مواطن حلبي هاجر إلى ألمانيا ونقل معه بعضاً من أساليب الحياة السيئة التي يعيشها طيف من المجتمع السوري، ولشدة دهائه أثر على الألمان أنفسهم فتمثلوا به.

 

وقدّم مسلسل "بقعة ضوء" ألف لوحة كوميديّة، بانقطاع لموسم واحد فقط. وفي الجزء الثاني عشر، يجتمع أكثر من مئة فنان لتصوير نحو 70 لوحة، من إنتاج شركة "سما الفن"، وإخراج سيف الشيخ نجيب، للعرض في رمضان 2016.

 

ويضمّ العمل كل من أمل عرفة، وأيمن رضا، وعبد المنعم عمايري، وجرجس جبارة، وصفاء سلطان، وفادي صبيح، وبشار اسماعيل، ونزار أبو حجر، وفوزي بشارة وآخرين.

 

سيريانيوز