الأخبار المحلية

قالب "الكيك" بمليون ليرة سورية في عيد الأم

21.03.2024 | 17:32

ارتفعت أسعار المعجنات بما فيها قوالب "الكيك" في اليومين الأخيرين، مع حلول عيد الأم، ليصل سعر القالب الواحد في بعض مناطق سيطرة النظام السوري إلى مليون ليرة سورية، وسط ارتفاع كبير شهدته أسعار الهدايا.

وفي جولة لموقع أثر برس المحلي، على بعض المحلات في دمشق، تراوحت أسعار قوالب الكيك بين الـ100 ألف ليرة والمليون ليرة.

وبيّن صاحب أحد المحلات للموقع أن معظم السيدات يشترين قوالب الكيك الناشفة بـ 30 ألف ل.س ويلجؤون إلى تزيينه بشكل شخصي ووضع الكريمة نظراً لارتفاع سعره وعدم قدرتهم على شرائه.

وفي السياق ذاته، قال رئيس الجمعية الحرفية لصناعة البوظة والحلويات والمرطبات بسام قلعجي: "الأسعار ارتفعت للضعف من العام الماضي وحتى الآن نظراً لتغير سعر الصرف وارتفاع أسعار المواد الأساسية المستوردة من فاكهة مجففة ومكسرات"، منوهاً إلى أن تثبيت أسعار المواد في الأسواق سينعكس بشكل إيجابي على التسعيرة وستكون ثابتة.

وختم قلعجي أنه هناك الكثير من المشاكل التي تعترض حرفيي الحلويات فبعضهم لا تكفيه مخصصاته من المحروقات فهو مضطر لشرائها من السوق السوداء بأسعار مرتفعة وهذا أيضاً سينعكس على الأسعار ولو توفرت المادة بشكل كامل فلن تبقى عند الحرفي حجة لعدم تقيده بالسعر الصادر عن الوزارة.

سيريانيوز 

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.