الاخبار السياسية

رداً على نبأ استقالته..الكرملين: كل ما فعل دي ميستورا في سوريا ليس فعالاً

18.10.2018 | 16:08

أعلن الكرملين، يوم الخميس، ان اجراءات الموفد الاممي ستيفان دي ميستورا بشأن سوريا لم تكن "فعالة"، وذلك تعليقاً على نبأ استقالته اواخر الشهر المقبل.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، "لا يمكن أن نعتبر أن كل ما فعل دي ميستورا كان فعالا، لكن في كل الاحوال نأمل أن تستمر التسوية السياسية في سوريا، لأنه لا يوجد بديل لذلك".

واعلن دي ميستورا، يوم الأربعاء، استقالته من منصبه أواخر شهر تشرين الثاني المقبل، بعد 4 سنوات من هذا المنصب، وذلك لاسباب شخصية.

وعين الدبلوماسي الايطالي – السويدي ستيفان دي ميستورا في عام 2014 مبعوثا دوليا الى سوريا، خلفا للاخضر الابراهيمي، بعدما عمل مبعوثا دوليا في العراق وافغانستان.

وقام دي ميستورا، خلال فترة توليه منصبه، بدور في التسوية السورية، حيث توسط جولات المفاوضات بين المعارضة والنظام في جنيف، وسط تعثر الجهود للتوسط في اتفاق سلام بسبب تباين مواقف القوى المعنية في الصراع.

ودي ميستورا هو الثالث الذي يعين في هذا المنصب خلال فترة الازمة السورية، بعد استقالة أسلافه الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي عنان والدبلوماسي الجزائري الأخضر الإبراهيمي.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.