الأخبار المحلية

إطلاق خدمة الدفع الإلكتروني لفواتير المياه في دمشق وريفها

22.06.2020 | 19:54

انضمت المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة دمشق، الى منظومة الدفع الالكتروني، حيث بات بإمكان المواطنين تسديد فواتير المياه إلكترونياً، دون الحاجة إلى النزول إلى أماكن الجباية.

وذكرت المؤسسة عبر صفحتها على الفيسبوك، انه تم اطلاق خدمة الدفع الالكتروني، لفواتير المياه في مدينة دمشق وريفها، وذلك من خلال الربط بمنظومة (مدفوعات ـ السورية للمدفوعات الالكترونية).

وتتم عملية الدفع الالكتروني لفواتير المياه عبر البنوك المرتبطة بمنظومة (مدفوعات) من خلال تطبيق موبايل أو الموقع الالكتروني لهذه البنوك.

وكانت الشركة السورية للمدفوعات الالكترونية  اطلقت مؤخراَ خدمات الدفع الالكتروني للرسوم والفواتير الصادرة عن 3 جهات حكومية وهي الشركة السورية للاتصالات، والمؤسسة العامة لتوزيع الكهرباء، ومديريات النقل.

وبحسب ماذكرته الشركة سابقاَ فان العمل جار لانضمام وزارات الداخلية والمالية والموارد المائية ومحافظة دمشق إلى منظومة الدفع الإلكتروني، بالإضافة إلى بعض المصارف العاملة.

وتهدف هذه الخطوة الى تبسيط الاجراءات و تمكين المواطنين من تسديد فواتيرهم والتزاماتهم وتوفير الوقت وتحقيق درجة "عالية من الوثوقية"، بحسب التصريحات الحكومية.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.