أخبار العالم

مسلمة قد تصبح أول وزيرة للخارجية الأمريكية في حال فوز كلينتون...والجمهوريين ينعتونها بـ "الاخوانية"

21.09.2016 | 19:36

كشفت صحيفة "سانتا مونيكا أوبزيرفر" الامريكية أن المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون ستعين مساعدتها هوما عابدين وزيرة للخارجية في حالة فوزها في الانتخابات, لتكون بذلك أول أميركية مسلمة تعمل في هذا المنصب, فيما اتهمها الجمهوريون بأنها على علاقة بجماعة "الإخوان المسلمين".

ونقلت قناة (الحرة) عن الصحيفة أن "المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون ستعين مساعدتها هوما عابدين وزيرة للخارجية في حالة فوزها في الانتخابات، وفقا لما ورد في رسائل بريد إلكتروني مسربة بين كلينتون وبين رئيسة موظفيها السابقة شيريل ميلز".

وبذلك تكون عابدين, التي تبلغ من العمر 40 عاما, في حالة وصولها إلى هذا المنصب أول أميركية مسلمة تعمل وزيرة للخارجية.

ويتهم الجمهوريون, بحسب صحيفة "واشنطن بوست", عابدين بأنها على علاقة بجماعة الإخوان المسلمين، متهمين والدها ووالدتها وأخيها بأنهم على صلة بمؤسسات تابعة للجماعة.

لكن تقريرا آخر لصحيفة واشنطن بوست ذكر أن عابدين كانت تكتب فقط لدورية خاصة بالأقلية المسلمة في أميركا تحررها والدتها التي كانت تعمل عميدة لكلية البنات في جدة., بحسب قناة (الحرة).

وعابدين، التي تعمل حاليا نائبة لمدير حملة المرشحة الديمقراطية, ولدت في ولاية ميشغن عام 1976 لأب هندي وأم باكستانية، وسافرت مع عائلتها إلى السعودية وهي في الثانية من العمر، وعادت إلى الولايات المتحدة للدراسة في جامعة جورج واشنطن.

وعملت عابدين قبل ذلك نائبة لمديرة موظفي كلينتون في وزارة الخارجية من 2009 إلى 2013, وهي متزوجة من من النائب السابق في مجلس النواب الأميركي أنتوني واينار، لكنهما انفصلا مؤخرا بسبب تورطه في "فضيحة أخلاقية".

 


سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.