الأخبار المحلية

النقل تعيد تشغيل رحلات الطيران الداخلي بين دمشق والقامشلي

19.05.2020 | 21:48

أعلنت وزارة النقل إعادة تشغيل رحلات الطيران الداخلي بين دمشق والقامشلي اعتبارا من اليوم الثلاثاء ولغاية 30 الجاري.

وقالت الوزارة على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي بانه يمكن للمواطنين الراغبين بالسفر #جواً حجز تذاكرهم، والاستعلام عن توقيت الرحلات عبر مكاتب شركات الطيران (السورية ، والخاصة ) في كافة المحافظات.

وتم، يوم الثلاثاء، تسيير رحلات سفر المواطنين بين المحافظات، وذلك بناءاَ على ما اقره الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لفيروس "كورونا".

وتطبيق قرار الغاء حظر التنقل بين المحافظات يبدأ اليوم الثلاثاء ويستمر حتى 30 من الشهر نفسه، مع التقيد بحظر التجول الليلي واتخاذ الإجراءات الصحية الوقائية اللازمة

وفرضت الحكومة منذ حوالي الشهرين حظر التنقل بين المحافظات، لكنها سمحت الشهر الماضي، بتنقل المواطنين في المحافظات  لمدة يومين بالاسبوع ولمرة واحدة ومن الساعة 6 صباحاً حتى 6 مساءاَ.

وخففت الحكومة من اجراءات الاغلاق المفروضة بسبب تفشي الوباء، لكنها استمرت بعدد من التدابير التي تم اتخاذها منها فرض حظر التجول الليلي والتشدد بمنع المناسبات الاجتماعية والترفيهية والثقافية.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.