الأخبار المحلية

إلزام طلاب الطب "سنة امتياز إضافية " على سنوات تدريبهم

30.01.2019 | 23:51

أصدرت "الهيئة السورية للاختصاصات الطبية" قراراً ألزمت بموجبه طلاب جميع الاختصاصات الطبية بإضافة "سنة امتياز" على سنوات تدريبهم.

وبموجب القرار، الذي أصدرته الهيئة على موقعها الالكتروني، لا يستطيع الطبيب الحصول على شهادة البورد السوري إلا بعد اتمام السنة الاضافية.

وكانت صحيفة "البعث" المحلية نقلت في وقت سابق عن  معاون وزير التعليم العالي لشؤون البحث العلمي سحر الفاهوم انه تم تشكيل لجنة لدراسة الموضوع وإيجاد سبل دعم للطلبة، وباستطاعتهم العمل في المخابر وافتتاح العيادات بالترخيص المؤقت، ويحق للطالب استلام شهادته الجامعية، الا ان شهادة البورد لن يتمكنوا من الحصول عليها، إلا بعد العمل سنة إضافية.

وأضافت انه يوجد توجه، في ظل تسرب الأطباء إلى خارج البلاد ، لتحديد سنة عمل إضافية، والمفروض يطلق عليها “سنة التزام”، فمن حق البلد التي تقدم التعليم المجاني للطلاب أن يقوم الطالب بالعمل سنة إضافية، وسيتم تأمين عمل ومنح الترخيص المؤقت للأطباء.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


يشار الى انه تقرر في عام  2012 عدم منح الطبيب ترخيص مزاولة المهنة إلا بعد اجتياز فحص البورد السوري والحصول على شهادته، حيث مضى الطلبة 5 سنوات في المشافي الجامعية براتب 32 ألف ليرة.

ومر القطاع الصحي في سوريا بتحديات كبيرة، حيث خسر نسبة كبيرة من كوادره بعدما هاجروا الى خارج البلاد..

سيريانيوز

 


TAG:

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.