الاخبار السياسية

بيان روسي سوري: على واشنطن تحرير اللاجئين "المحتجزين" في مخيم الركبان

06.03.2019 | 18:58

طالبت روسيا وسوريا، في بيان مشترك، الولايات المتحدة الأمريكية بتحرير اللاجئين "المحتجزين" في مخيم الركبان، وتسهيل وضمان عملية خروجهم من المخيم.

واتهم بيان مشترك صادر عن الهيئتين التنسيقيتين الروسية والسورية لشؤون عودة اللاجئين، والذي نشرته وسائل إعلام روسية، واشنطن بـ"إحباط وعرقلة العملية الإنسانية في مخيم الركبان وإفشال إيصال المساعدات لسكان المخيم".

ودعا البيان واشنطن الى العمل على توفير "خروج آمن لسكان المخيم، وتقديم ضمانات لمرور آمن لسيارات قوافل المساعدات الإنسانية".

وسبق أن اتهم بيان روسي سوري الشهر الماضي الولايات المتحدة بإعاقة خروج النازحين من مخيم الركبان، داعيا إياها إلى سحب قواتها من سوريا.

وكانت السلطات السورية بالتعاون مع روسيا قررت فتح ممرين انسانيين لخروج اللاجئين من مخيم الركبان  لاماكن اقامة اخرى.

وصدرت مؤخراً اتهامات روسية متكررة بأن القوات الامريكية الموجودة في منطقة التنف، "انتهكت" القانون الدولي الإنساني بمنعها خروج المدنيين من مخيم الركبان من الممرات الإنسانية، وعدم توفيرها المرور الآمن لسيارات القوافل الانسانية للدخول للمخيم.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ويشهد المخيم اوضاع انسانية وصحية سيئة نتيجة الحصار الخانق منذ حزيران الماضي، بعد إغلاق المنفذ الواصل إلى الأردن ، وإغلاق طريق الضمير من قبل القوات النظامية،  الامر الذي أدى الى حدوث حالات وفاة نتيجة نقص الدواء والطعام، ، بحسب تقارير اعلامية.

وتأسس المخيم عام 2014، ويقع على مقربة من قاعدة التنف العسكرية الأمريكية وقرب نقطة التقاء حدود سوريا والأردن والعراق، ويعيش فيه أكثر من 50 ألف شخص .

سيريانيوز


TAG:

امريكا: سنعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون

اعلنت السفارة الامريكية في دمشق، اليوم الأربعاء، ان سوريا أصبحت المنتج والمصدر الرئيسي للكبتاغون، مشيرة الى أن الولايات المتحدة الامريكية ستعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون.