المنوعات

عراقي يدعي أنه مخطوف للحصول على فدية من والده بـ 100 ألف دولار

12.02.2019 | 23:05

أعلنت وزارة الداخلية العراقية أن شاب عراقي اتفق مع أصدقائه لإخفائه عن الأنظار وإيهام والده على أنه مخطوف للحصول على فدية بمبلغ قدره 100 ألف دولار.

ونقلت "الأناضول" التركية، عن المتحدث باسم وزارة الداخلية سعد معن ،قوله  أن "شخصاً أبلغ مكتب مكافحة الإجرام في منطقة المنصور التابعة لمديرية بغداد، عن تعرض ابنه للخطف".

وأضاف معن أنه "بعد جمع المعلومات، والتحري من مصادر سرية، ومشاهدة كاميرات المراقبة، تم التوصل إلى الابن"، موضحاً أنه "بعد التحقيق مع الابن تبين أنه لم يكن مخطوفاً وأنه اتفق مع أحد أصدقائه لإخفائه عن الأنظار لإيهام ذويه بأنه مخطوف".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وأشار معن إلى أن "الابن كان يريد مساومة والده على مبلغ قدره 100 ألف دولار"، لافتاً إلى أن "نتائج التحقيقات أُحيلت إلى القاضي المختص، واتخذت كافة الإجراءات القانونية بحق الابن".

ووفقاً للقوانين في العراق فإن هذه الحادثة تدخل ضمن مايسمى عمليات النصب و الاحتيال الكيدية بحسب المادة 456 من قانون العقوبات و تصل مدة سجن الشخص في هذه الحالة إلى 5 سنوات لكن هناك اعتبارات أخرى فقد يتغير ذلك في حال تنازل الأب عن حقه.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.