علوم وتكنولوجيا

"مايكروسوفت" تجلب خاصية "ساعات الهدوء" لـ"ويندوز  10"

14.01.2018 | 22:58

طرحت "مايكروسوفت" نسخة معاينة جديدة من نظام تشغيل "ويندوز 10"، تتمتع بخاصية عدم الازعاج من الاشعارات، مع تحسينات في تجربة القراءة للملفات على متصفح "ايدج".

وبحسب مدونة "ويندوز" الرسمية، فإن خاصية عدم الإزعاج قادة باسم "ساعات الهدوء"، وتتيح وضع قائمة بالأشخاص والتطبيقات التي يسمح لها الوصول إلى المستخدم فقط خلال هذه الساعات، وكل شيء عداها لن يظهر كإشعار.

ويتم تفعيل الوضعية يدوياً، أو أوتوماتيكياً لمحبي الألعاب عند لعب ألعاب تدعم DirectX في وضعية كامل الشاشة وكذلك عند تكرار الشاشة أثناء العرض سيتم تفعيل الوضعية وعدم إظهار الإشعارات.

وفيما يتعلق بتحسين تجربة القراءة، سواء لملفات EPUB أو PDF عبر متصفح "إيدج" أصبح هناك واجهة جديدة للقراءة مع خاصية مزامنة لأي صفحة وصل المستخدم في القراءة عبر مختلف الأجهزة مع أدوات جديدة للتدقيق النحوي.

وتضمنت النسخة الجديدة، خياراً بعدم حفظ كلمات المرور للنطاقات وحتى الإكمال التلقائي لكلمات المرور عند استخدام إضافات في وضعية التصفح الخفي وغيرها.

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.