أخبار العالم

السعودية تحتجز اثنين من أهم أمراء العائلة الحاكمة

07.03.2020 | 12:21

افادت وكالة رويترز نقلا عن مصدرين وصفتهما بـ "المطلعين" يوم السبت ان السلطات السعودية احتجزت شقيق العاهل السعودي احمد بن عبد العزيز وابن شقيقه محمد بن نايف اللذان يعتبران من اهم امراء العائلة الحاكمة.

و قال المصدران للوكالة إن "ولي العهد محمد بن سلمان أثار استياء بين بعض الفروع البارزة للأسرة الحاكمة بسبب تشديد قبضته على السلطة وتساءل البعض عن قدرته على قيادة البلاد عقب قتل الصحفي البارز جمال خاشقجي في القنصلية السعودية باسطنبول في 2018 وتعرض البنية التحتية النفطية السعودية لأكبر هجوم على الإطلاق العام الماضي".

وأضافا أن "بعض أفراد الأسرة الحاكمة سعوا لتغيير ترتيب وراثة العرش معتبرين أن الأمير أحمد أحد الخيارات الممكنة الذي يمكن أن يحظى بدعم أفراد الأسرة والأجهزة الأمنية وبعض القوى الغربية".

وكان محمد بن سلمان قام عام 2017 باحتجاز العديد من افراد العائلة الحاكمة في فندق ريتز كارلتون  لتعزيز سلطته منذ توليه ولاية العهد بعد استبعاد ابن عمه الأمير محمد بن نايف.

وكانت تقارير اعلامية اشارت الى ان أحمد بن عبد العزيز كان من بين ثلاثة أشخاص فقط في هيئة البيعة، التي تضم كبار أعضاء الأسرة الحاكمة، عارضوا تولي الأمير محمد بن سلمان ولاية العهد في 2017.

كما اشارت تقارير الى  أنه تم فرض قيود ومراقبة تحركات محمد بن نايف منذ عام 2017..

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.