المنوعات

؟ما رأيك.. "باب الحارة9" جاهز بانتظار التصوير

مسلسل "باب الحارة"

30.06.2016 | 10:09

رغم سيل الانتقادت التي وجهت إليه والتجمعات التي تم تنظيمها عبر مواقع التواصل الاجتماعي لوقف سلسلة "باب الحارة", أعلن الكاتب سليمان عبد العزيز يوم الاربعاء، عن انتهائه من كتابة الجزء التاسع من المسلسل.

وصرح الكاتب سليمان عبدالعزيز عبر صفحته بموقع التواصل الإجتماعي  "فيسبوك" بأنه أنهى كتابة الجزء التاسع من مسلسل باب الحارة .

 

ومن جهته, أكّد المنتج الفني عبد الرزاق حوراني عبر الصفحة الرسمية للمسلسل على "الفيسبوك"  أن الكاتب سليمان عبد العزيز أنهى كتابة النص، ولكن هناك تعديلات بسيطة يقوم بها على أن يكون نص الجزء التاسع جاهزاً للتصوير خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

وأشارت مصادر فنية أن التحضيرات للجزء التاسع من مسلسل باب الحارة، بدأت فعلياً، تزامناً ومواصلة عرض حلقات الجزء الثامن.

 

وحول موعد انطلاق التصوير, قال حوراني إن "التحضيرات بدأت من الآن حيث سيتم الاتفاق مع الممثلين وتوقيع العقود وغيرها من التحضيرات، لينطلق التصوير بعد عطلة عيد الفطر بحوالى أسبوع تقريباً، حيث من المتوقع أن تستغرق عمليات التصوير نحو 60 يوماً او أكثر قليلاً".

 

وكشفت المصادر حول أحداث الجزء الجديد أن  النجمة السورية سلاف فواخرجي ستتابع حضورها في الجزء التاسع من العمل بشخصية المحامية “جولي”، وسيكون لها حضور ومساحة أوسع بعد ان كانت ضيفة على الجزء الثامن.

 

 وأضافت المصادر أن شخصية "المهندس زهدي" الذي قام بأداء دوره الممثل فادي صبيح في الجزء الثامن  ستنتهي بمقتله في السجن، وكذلك سينتهي دور "خالدية" الذي تؤديه الفنانة ندين تحسين بيك.

 

وستبقى شخصية العكيد "معتز" ستبقى بحوزة الممثل الشاب مصطفى سعد الدين، ولن تعود للفنان وائل شرف على الرغم من الانتقادات الكبيرة التي تلقاها مصطفى بسبب عدم إجادته للدور كوائل.

 

ويذكر أنّ نشطاء موقع "تويتر" و"فيسبوك" هاجموا الجهة القائمة على مسلسل باب الحارة 8، معتبرين أن هذا العمل الفني أساءَ للدين الاسلامي وللبيئة الشامية, مطالبين بوقف إنتاجه.

 

سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.