الأخبار المحلية

أمطار فوق اغلب المناطق.. وهطولات ثلجية على ارتفاع 900 م

07.01.2019 | 12:36

 

توقعت الأرصاد الجوية الاثنين ان تتساقط الأمطار فوق اغلب المناطق ويكون الهطل ثلجيا فوق المرتفعات التي تزيد عن 900 م.

وقالت الارصاد الجوية في نشرتها الصباحية أن "الجو يكون اليوم غائما جزئيا الى غائم ماطر على فترات فوق اغلب المناطق ويكون الهطل ثلجيا فوق المرتفعات التي تزيد على 900 م والرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة تتجاوز سرعتها 60 كم في الساعة احيانا والبحر عالي الموج".

واشارت الى ان "درجات الحرارة تواصل انخفاضها لتصبح ادنى من معدلاتها بنو 2 الى 5 درجات نتيجة تاثر البلاد بمنخفض جوي قطبي المنشأ".

وتصل درجات الحرارة  الاثنين في دمشق 9/2 السويداء   7/0 حمص 11/4 الحسكة  8/2 اللاذقية 15/11 حلب 9/3.

وتابعت الارصاد الجوية ان "الجو يوم الثلاثاء يستمر غائما جزئيا الى غائم ماطر على فترات فوق أغلب المناطق وتكون الهطولات غزيرة فوق المناطق الساحلية والشمالية كما يحذر من تشكل السيول في تلك المناطق ويكون الهطل ثلجيا فوق المرتفعات التي تزيد على 700 متر خلال ساعات المساء" مشيرة الى ان "درجات الحرارة تبقى ادنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 5 درجات وتنشط سرعة الرياح الجنوبية الغربية لتتجاوز سرعتها 80 كم في الساعة".

ومن المتوقع ان تصل درجات الحرارة الثلاثاء في دمشق الى10/2 السويداء    8/0 حمص 12/3 الحسكة  8/2 اللاذقية   16/10 حلب 8/2.

ويبلغ معدل الحرارة لشهر كانون الثاني 16 درجة في اللاذقية وطرطوس و13 درجة في درعا ودير الزور و12 درجة في دمشق وحماة والرقة و11 درجة في السويداء وحمص والحسكة و10 درجات في القنيطرة وادلب وحلب.

يشار الى ان معظم المحافظات هطولات مطرية متفاوتة الشدة والغزارة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية سجل اعلاها في محافظة حماة في مدينة مصياف 180 مم و170 مم في الرصافة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.