الأخبار المحلية

مقتل 10 من "لواء القدس" في هجوم لـ"داعش" ببادية دير الزور

14.04.2019 | 13:18

لقي 10 عناصر من "لواء القدس" في هجوم شنه عناصر تنظيم "داعش" ببادية دير الزور.

وذكر مصدر صحفي محلي أن "داعش" شن هجوماً منذ 12 الشهر الجاري، على عناصر من القوات الرديفة للجيش من "لواء القدس"، ببادية در الزور، ماادى إلى مقتل10 عناصر .

و "لواء القدس" جماعة فلسطينية، تشكلت عام 2013، وهي تعمل في حلب، حيث تعد أكبر قوة موالية تعمل هناك، وتتلقى هذه الجماعة دعماً من روسيا

وجاءت الحادثة بعد نحو شهر على مقتل عدد من عناصر القوات النظامية بهجومِ خلية تابعة لـ داعش" استهدف نقطة عسكرية على الطريق الدولي قرب قرية "بقرص" في ريف دير الزور الشرقي.

وينتشر " داعش" بعد خسارته اخر معاقله بشرق الفرات، في جيب يمتد بين محافظتي حمص ودير الزور، من أطراف منطقة السخنة حتى حدود مدينتي البوكمال والميادين في دير الزور.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ورغم إعلان "قسد" انهاء تواجد "داعش" منذ 23 آذار الماضي شرق دير الزور، فان عمليات التنظيم الأخيرة باتت على شكل عمليات تسلل و هجمات مباغتة ضد القوات النظامية والعناصر التابعة لها في البادية.

سيريانيوز


TAG:

امريكا: سنعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون

اعلنت السفارة الامريكية في دمشق، اليوم الأربعاء، ان سوريا أصبحت المنتج والمصدر الرئيسي للكبتاغون، مشيرة الى أن الولايات المتحدة الامريكية ستعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون.