الاخبار السياسية

اردوغان يعلن بدء حملة عسكرية جديدة في شرق الفرات في غضون أيام

12.12.2018 | 14:22

اعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، يوم الاربعاء، عن بدء حملة عسكرية جديدة ضد ماوصفه بـ"الارهابيين" في شرق الفرات في غضون أيام.

وقال اردوغان في كلمة له، نشرتها وكالة "الاناضول"، ان تركيا قررت القضاء على "بؤر منظمة "بي كا كا" الإرهابية الانفصالية" في شرق الفرات.

وكانت تركيا اعلنت مؤخرا انها ستقوم بعمليات عسكرية واسعة النطاق وذات فعالية كبيرة ضد معاقل ما وصفته بـ "الإرهابيين",شرق الفرات ، وجعلها منطقة امنة، على غرار ما أنجز في عمليتي "درع الفرات" و"غصن الزيتون".

وتقع مناطق شرق الفرات في  الشمال السوري ، وتسيطر عليها "قوات سوريا الديمقراطية "التي تشكل غالبية القيادات فيها عناصر كردية مدعومة من الولايات المتحدة الاميركية..

وندد اردوغان باسلوب المماطلة التي اتبعتها الولايات المتحدة الامريكية فيما يخص مدينة منبج بالشمال السوري.

واشار اردوغان الى ان بلاده ستعمل على اخراج  التنظيمات الإرهابية من منبج ، لان واشنطن غير قادرة على فعل ذلك.

وبدأت الولايات المتحدة وتركيا مطلع شهر تشرين الثاني الماضي، بتسيير دورياتهما المشتركة  في منبج.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتوصلت تركيا واميركا إلى “خارطة طريق” في مدينة منبج، مطلع حزيران الماضي، تشمل إرساء الأمن والاستقرار في منبج، القريبة من الحدود التركية والخاضعة لسيطرة "قوات سوريا الديمقراطية".

وستطبق خطة العمل الأمريكية- التركية في المدينة، وهي على مراحل محددة، تبدأ بانسحاب  وحدات "حماية الشعب"، ويليها تولي عناصر من الجيش والاستخبارات التركية والأمريكية مهمة مراقبة المدينة، وتشكيل مجلس مدني.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.