أخبار الرياضة

بطل العالم فيرستابن يواصل هيمنته هذا الموسم بإحرازه المركز الاول في سباق جائزة كندا الكبرى

الهولندي ماكس فيرستابن

19.06.2023 | 12:46

واصل سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن بطل العالم في العامين الاخيرين هيمنته هذا الموسم بإحرازه المركز الاول في سباق جائزة كندا الكبرى، المرحلة الثامنة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، الأحد على حلبة جيل فيلنوف في مونتريال.

وقاد فيرستابن الذي حقق فوزه الثاني تواليا في كندا والرابع تواليا والسادس في ثمانية سباقات هذا الموسم والـ41 في 171 سباقا مسيرته الاحترافية، فريقه ريد بول الى فوزه الـ100 في بطولة العالم، متقدما على سائقي استون مارتن الاسباني فرناندو الونسو ومرسيدس البريطاني لويس هاميلتون.

وفرض فيرستابن سيطرته على السباق منذ البداية حيث انطلق من المركز الاول للمرة الرابعة والعشرين في مسيرته الاحترافية وحافظ عليه حتى النهاية دون ان يخسره حتى عندما دخل الى المرآب في اللفتين 12 و42.

وقال فيرستابن مبتسما عقب نهاية السباق "أنا سعيد جدا الآن. الفوز رقم 100 للفريق - إنه أمر مذهل".

وتساوى فيرستابن في عدد الانتصارات مع الراحل البرازيلي أيرتون سينا، وعزز موقعه في صدارة الترتيب العام في طريقه الى اللقب العالمي الثالث تواليا.

وبدورهما خاضا سائقا فيراري شارل لوكلير من موناكو والاسباني كارلوس ساينس جونيور سباقا رائعا أنهياه في المركزين الرابع والخامس تواليا بعدما انطلقا من العاشر والحادي عشر.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.