الاخبار السياسية

الأمم المتحدة تؤكد أنه لم تتم الموافقة النهائية على خطة إدخال المساعدات إلى حلب

18.11.2016 | 19:12

أعلنت الأمم المتحدة يوم الجمعة، أن أطراف النزاع السوري لم تقدم حتى الآن الموافقة النهائية على تنفيذ الخطة الأممية الخاصة بإدخال المساعدات الإنسانية إلى المناطق المحاصرة بحلب.

وأوضح مستشار المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا للشؤون الإنسانية، يان إيغيلاند، حسب وكالة (رويترز) أن سكان شرق حلب يواجهون "لحظات قاتمة جدا" نظرا لنقص الأغذية والأدوية في ظروف اقتراب الشتاء واحتدام الأعمال القتالية في المنطقة.

ونوه إيغيلاند أن "كلا من روسيا ومجموعات المعارضة السورية المسلحة أعربت عن تفاؤلها بالخطة الأممية لإيصال المساعدات لسكان حلب وإخراج الجرحى والمرضى من شرق المدينة"، ممعربا عن أسفه على غياب الموافقة النهائية بشأن تنفيذ المبادرة الأممية.

ولم تتمكن المنظمات الإنسانية, خلال فترة الهدنة, من إجلاء المرضى والمصابين من أحياء حلب الشرقية "لأسباب أمنية", الامر الذي اثار انتقادات من قبل موسكو, متهمة الامم المتحدة بالعجز عن ادخال مساعدات للمدينة.

وتخطط الأمم المتحدة لإيصال قافلة مساعدات إنسانية لحوالي مليون شخص في حلب، خلال شهر تشرين الثاني الجاري، لكن حتى الآن لم تصل أي شاحنة من المساعدات المعنية إلى المدينة.

وتعاني العديد من المناطق السورية اوضاع انسانية ماساوية, نتيجة الحصار المفروض عليها, بالرغم من ادخال الامم المتحدة مؤخرا قوفل مساعدات اليها,  وسط تبادل المعارضة والنظام المسؤولية حول تدهور الاوضاع الانسانية.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.