الأخبار المحلية

المانيا تعتزم المشاركة في مهمة محتملة للناتو للحد من تدفق اللاجئين

10.02.2016 | 20:23

أعلنت ألمانيا, يوم الأربعاء, عن عزمها المشاركة في مهمة محتملة لحلف الأطلسي للمساعدة في الحد من تدفق اللاجئين, الذين يسعون للوصول الى اوروبا, وذلك بعد يومين من تخطيطها مع تركيا لطلب دعم الناتو لمراقبة تدفق اللاجئين, خلال اجتماع لوزراء دفاع دول الحلف والذي  سيعقد غدا الخميس.


وقالت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير ليين, في تصريحات للصحفيين, انه "أمر طيب أن تطالب تركيا حلف الأطلسي بتكثيف الرقابة البحرية في بحر إيجه كجزء من إجراءات الطمأنة وستشارك ألمانيا في تلك الأنشطة".


بدوره, قال الأمين العام للحلف ينس ستولتنبرج إنه "تحدث مع ألمانيا وتركيا, والناتو سينظر بجدية للطلب لمعرفة ما يمكن للحلف فعله."


وكان رئيس الحكومة التركي احمد داود اوغلو قال, يوم الأثنين, ان تركيا والمانيا ستطرحان  موضوع طلبها الدعم من حلف الأطلسي لمراقبة تدفق اللاجئين, في اجتماع لوزراء دفاع دول الحلف غدا الخميس, وستقدمان توصية لحلف الأطلسي, الذي بات معنيا فيما يتعلق بتبعات تدفق اللاجئين من سوريا.


يذكر أن أزمة الهجرة غير المسبوقة فرضت على الدول الأوربية تشديد الرقابة على حدودها، خاصة المجر التي شكلت بوابة عبور للاجئين إلى أوروبا الغربية وخصوصا ألمانيا والسويد, فيما تعتبر ألمانيا من أكثر الدول الأوربية استقبالا للاجئين، حيث بلغ عددهم حتى نهاية العام المنصرم زهاء 1,1 مليون شخص، في وقت تواجه المستشارة انجيلا ميركل انتقادات بسبب سياستها تجاه اللاجئين، حيث طالبها البعض باتخاذ اجراءات صارمة للحد من تدفق اللاجئين.


سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.