المنوعات

سلاف فواخرجي تعود للدراسة في الجامعة .. ماذا ستدرس؟

سلاف فواخرجي

19.07.2017 | 22:31

كشفت الفنانة سلاف فواخرجي عن عودتها للجامعة مرة أخرى لتعلم اللغة "الآرامية – السريانية" بالمعهد العالي للغات بجامعة دمشق.

وكتبت سلاف، على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك)،: "ورجعت لأيام دراستي وجامعتي ولغتي، ومقعد الطلاب والدفتر والقلم، وأساتذة وزملاء جدد ووظائف.. إحساس صعب وصفه بعد هالوقت".

وافتتح منذ يومين المعهد العالي للغات بجامعة دمشق دورة مجانية لتعليم اللغة الآرامية بمشاركة اكثر من 230 من المهتمين بينهم فنانون وخريجون وطلبة جامعات.

وتعتبر فواخرجي من خريجي كلية  الآداب قسم الآثار  بجامعة دمشق ، كما درست بمعهد أدهم إسماعيل للفنون التشكيلية، وبدأت مشوارها الفني عندما كانت في السنة الثالثة من كلية الآداب, حيث عرض عليها المخرج (ريمون بطرس) أن تلعب دور البطولة في فيلم (الترحال)، ثم قدمت فيلم (نسيم الروح) مع المخرج (عبد اللطيف عبد الحميد)، للتوالى أعمالها بعد ذلك  في السينما والمسرح والتلفزيون.

 

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.