الأخبار المحلية

عودة الاشتباكات بين "قسد" والعشائر في ريف دير الزور

25.09.2023 | 16:07

تجددت الاشتباكات اليوم الاثنين بين قوات "قسد" والعشائر العربية في عدة قرى وبلدات من ريف دير الزور، بعد هدوء نسبي شهدته المنطقة خلال الأيام الماضية.

وبحسب مصادر إعلامية محلية، نشر شيخ عشيرة العكيدات "إبراهيم الهفل" تسجيل صوتي أكد من خلاله بدء معركة العشائر ضد قسد، وأعلن النفير العام بالتزامن مع عودة الاشتباكات في بلدة ذيبان شرقي دير الزور.

وأضافت المصادر أن قسد فرضت حظراً للتجوال في بلدة ذيبان وعدة بلدات أخرى شرق دير الزور تزامناً مع الاشتباكات الدائرة بينها وبين قوات العشائر في البلدة.

وبحسب المصادر، حشدت قسد تعزيزاتها العسكرية نحو المنطقة ،إلى جانب مداهماتها لقرية الحريجية شمال ديرالزور، و أطلقت الرصاص أثناء مداهمة المنازل.

وفي السياق، أفادت المصادر بأن الطيران المروحي التابع للتحالف الدولي حلق فوق خطوط التماس الفاصلة بين مناطق سيطرة قسد والنظام السوري شرقي دير الزور، وسط استنفار للتحالف عقب عبور دورية للقوات الروسية من الجسر الحربي الذي يسيطر عليه النظام.

وشهدت الأسابيع الأخيرة، اشتباكات عنيفة بين قوات قسد ومقاتلي العشائر العربية، ما أدى لوقوع قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

سيريانيوز 


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.