الأخبار المحلية

وزير الدفاع يؤكد بوجود توجيه بالغاء الاحتياط في الجيش السوري

25.10.2018 | 15:39

اكد وزير الدفاع السوري العماد علي ايوب خلال جلسة لمجلس الشعب انه يوجد توجيه من الرئيس بشار الاسد بدراسة تسريح كافة "دورات الإحتياط " في الجيش السوري ..

وكانت سيريانيوز قد نقلت قبل اسبوعين عن مصادر اهلية في السويداء ان لجنة عسكرية مكلفة بتسوية ملف المتخلفين عن الالتحاق بالخدمة الالزامية ابلغتهم ان هناك "قرارا بإلغاء تكليف كل المطلوبين للخدمة الاحتياطية".

وبحسب المصادر تلك فان ضباطا من الفرقة الرابعة ابلغت مشاركين في اجتماع عقد في المركز الثقافي في السويداء في 18 الشهر الجاري ان القيادة السياسية قررت إلغاء تكليف كل المطلوبين للخدمة الاحتياطية".

واثارت هذه التسريبات تساؤلات على نطاق واسع من قبل الشارع السوري حول التفاصيل ومن هم المنتفعين من القرار ، وفيما اذا كان القرار سيتخذ بالفعل ام لا.

ووتأتي تصريحات ايوب في سياق هذه العملية حيث نقلت مصادر من داخل جلسة لمجلس الشعب عقد يوم الخميس تصريحات ايوب بانه يوجد بتوجه من الرئيس بشار الاسد لدارسة "إمكانية تسريح كافة دورات الإحتياط وعدم الإحتفاظ بأحد". 

ونقلت صحيفة تشرين عن ايوب قوله بان " عندما تلبى الدعوة للتجنيد لن نكون بحاجة للاحتفاظ والدعوات الاحتياطية بالمستقبل".

 

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.