الاخبار السياسية

الخارجية الروسية تشكك بنية واشنطن تصفية "جبهة النصرة" في سوريا

11.11.2016 | 12:42

شككت وزارة الخارجية الروسية, يوم الجمعة, بنية واشنطن تصفية "جبهة النصرة" في سوريا, وذلك تعليقاُ على ما ذكرته صحيفة "واشنطن بوست" حول قرار البيت الأبيض إرسال المزيد من طائرات دون طيار إلى شمال غرب سوريا للقضاء على قادة الجبهة.

ونقلت وسائل اعلام عن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف قوله انه "من الصعب التعليق على تقارير "واشنطن بوست" التي أوردت في بعض الأوقات أنباء عارية عن الصحة".

واضاف ريابكوف "إذا كان الحديث يجري بالفعل عن مثل هذا القرار، فإنه يمكن الترحيب به فقط، إلا أن قاعدة السياسة الخارجية والدبلوماسية تتمثل في الرد عن البيانات الرسمية. ولم نر أي شيء من هذا القبيل حتى الآن".

وجاء ذلك بعد اسبوع من دعوة وزارة الخارجية الروسية واشنطن للتخلي عن أوهامها بإمكانية "ترويض" الإرهابيين، واصفة إياهم بـ"الأفعى".

 وسبق لموسكو ان اتهمت الدول الغربية بالسعي إلى تجنيب "جبهة النصرة" الضربات الموجهة إليها في سوريا، معتبرة أن  "فشل" الولايات المتحدة بفصل المعارضة السورية المعتدلة عن "الإرهابيين" يعرقل "اتفاق السلام" بسوريا.

وانهار اتفاق روسي امريكي لوقف اطلاق النار، تم التوصل اليه في ايلول الماضي، قضى بقيام واشنطن بفصل المعارضة "المعتدلة" عن التنظيمات الإرهابية ، الأمر الذي لم يتحقق، وسط اتهامات موسكو لواشنطن بمحاولة التنصل من الالتزام بتنفيذ الاتفاق.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.