الأخبار المحلية

اميركا تتهم روسيا و"نظام الاسد" بعرقلة وصول المساعدات الى مخيم الركبان

03.11.2018 | 01:54

قال المتحدث الرسمي باسم القيادةالمركزية الاميركية العقيد بيل اروبان ، بان" رفضت روسيا مرة أخرى دعم تسليم مساعدات إنسانية من الأمم المتحدة من دمشق إلى مخيم الركبان للنازحين "

واوضح البيان الذي نشر على صفحة القيادة على الفيسبوك، بانه " خلافاً للادعاءات الكاذبة التي قدمتها روسيا إلى الأمم المتحدة ، أصبحت الظروف مهيأة لتقديم هذه المساعدات المهمة إلى المواطنين في مخيم الركبان ، حيث لا تزال الأوضاع مأساوية".

ويعاني آلاف النازحين في مخيم الركبان على الحدود السورية الاردنية اوضاع انسانية صعبة وقد تم اطلاق اكثر من نداء استثغاثة لتقديم المساعدات لقاطني المخيم خلال الشهر الماضي دون جدوى.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


واضاف البيان بان روسيا ونظام الاسد تقوم "بحملة خبيثة .. لتشويه  الحقيقة على الأرض وعرقلة العمليات الإنسانية.

وتتبادل الاطراف الاتهامات حول من يعرق وصول المساعدات الى مخيم الركبان حيث يتهم النظام وروسيا اطرافا "اجنبية" بعرقلة هذه العملية ، فيما تتهم الولايات المتحدة روسيا والنظام.

واكد البيان بان الولايات المتحدة تقف وشركاؤها "على أهبة الاستعداد لتوفير الأمن الذي من شأنه أن يسمح لقوافل المساعدات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة بالوصول إلى المخيم لتوفير المساعدات اللازمة".

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.