الاخبار السياسية

وزيرا خارجية أميركا وألمانيا يتفقان على منع وقوع "هجمات كيماوية" بسوريا

03.10.2018 | 22:10

اتفق وزيرا الخارجية الأمريكي مايك بومبيو والألماني هايكو ماس، يوم الأربعاء، على "منع وقوع هجمات كيماوية" في سوريا.

ونقلت وكالة "رويترز" عن ماس قوله، في أعقاب لقائه مع بومبيو في واشنطن، أن الوزير الامريكي يتفهم أن البرلمان الألماني "قد لا يوافق على مشاركة قوات بلاده في ضربة أمريكية على سوريا في حال استخدام أسلحة كيميائية هناك".

واشار ماس الى انه توجد "سبل مختلفة للمشاركة في الجهود الرامية لضمان عدم استخدام الأسلحة الكيميائية وعدم وجودها".

وكانت ألمانيا ألمحت مؤخرا الى إمكانية المشاركة في شن ضربات على سوريا، في حال لجوء النظام السوري لاستخدام الكيماوي في قصف ادلب، اخر معاقل المعارضة المسلحة، بالتزامن مع توالي التهديدات الامريكية بضرب مواقع حكومية بسوريا، لكن الاتفاق الروسي التركي بشان ادلب، الشهر الماضي، حال دون تنفيذ هذه التهديدات، ومكن من تجنيب ادلب أي عملية عسكرية محتملة قد يشنها النظامي.

وواجهت قوات النظام مراراً اتهامات باستخدام غاز الكلور خلال هجومها الجوي والبري لاستعادة العديد من المناطق من قبضة مقاتلي المعارضة، في حين ينفي النظام هذه الاتهامات..

ولفت الوزير الألماني الى انه ناقش مع بومبيو "تفعيل الجهود لإيجاد حل سياسي في سوريا".

ومن المقرر عقد اجتماع رباعي،خلال الشهر الجاري ، يجمع كل من تركيا وروسيا وفرنسا وألمانيا في مدينة إسطنبول، لبحث الملف السوري.

سيريانيوز

 


TAG:

سيارة معفاة من الرسوم لجرحى الحرب من العسكريين والشرطة خلال الازمة

اصدر الرئيس بشار الاسد الثلاثاء قانونا يقضي بمنح العسكريين وعناصر الشرطة الذي اصيبوا في العمليات العسكرية على ايداي "عناصر إرهابية" او معادية خلال الازمة حق الاكتتاب سيارة سياحية واحدة محلية الصنع معفاة من الضرائب.

الدول الضامنة تعقد في جنيف اجتماعاً لبحث تشكيل اللجنة الدستورية السورية

يعقد وزراء خارجية روسيا - سيرغي لافروف، وإيران - جواد ظريف، وتركيا - مولود جاويش أوغلو، الاثنين، اجتماعاً في جنيف ، مع المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، لبحث تشكيل اللجنة الدستورية السورية..

حزب ألماني يتقدم "باستفسار" الى الحكومة الالمانية لتمسكها بوجود جواز سفر سار لتجديد الاقامة للسوريين

تقدمت الكتلة البرلمانية لحزب الخضر بالبرلمان الألماني باستفسار للحكومة الالمانية بعد اصرار الاخيرة على اهمية وجود جواز سفر ساري المفعول، كشرط لحصول اللاجئين السوريين على تجديد الإقامة.

مع نية تركيا شن عملية عسكرية.. دخول وحدات من "البيشمركة" سوريا بالتنسيق مع أميركا

أكد المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري، يوم الاثنين، دخول وحدات من "البيشمركة" الأراضي السورية، بالتنسيق مع الولايات المتحدة، بالتزامن مع التصريحات التركية التي تؤكد شن حملة عسكرية في الشمال السوري.

تفاصيل جريمة القتل في "العباسيين" دمشق

ألقت الجهات المختصة القبض على مرتكب جريمة قتل وقعت إثر خلاف مع المجني عليه على ثمن سلاح غير مرخص، وذلك بعد ساعات قليلة على تنفيذها في العباسيين بالعاصمة دمشق.