خمن كيف كانت "الحواجز" في سوريا عام 1941؟

06.11.2018 | 01:25

انتهت خدمة التلغراف رسميا في اذار من العام 2018 بعد ان قدمت خدمات جليلة للصحافة عبر اكثر من قرن ونصف القرن من الزمن ، ننقل في هذا الباب بعض الصور التي تخص سوريا تلك  التي انتقلت عبر التلغراف ( الاسلاك ) منذ بداية القرن العشرين وحتى التسعينيات منه وهي محفوظة في ارشيف سيريانيوز.


التقطت هذه الصورة في سوريا في صيف عام 1941 من قبل وكالة الانباء الفرنسية..

وأرفقت بالشرح التالي:

9 تموز - جندي بريطاني يوقف عربي يركب حمار على الحدود السورية بغاية التفتيش.

وقد سرت اليوم هدنة بين قوات "فيشي" في سوريا وبين القوات البريطانية وقوات فرنسا الحرة المهاجمة، كانت قد اعلنت من قبل قوات "فيشي" اليوم. 1941


وفي هذه الفترة كانت سوريا ضمن الصراع الحاصل في الحرب العالمية الثانية، حيث احتلت المانيا النازية جزءا من فرنسا التي كانت تمثلها قوات "فيشي"، بينما بقيت قوات "فرنسا الحرة" تقاتل الى جانب الانكليز.

قوات فيشي التي يسطر عليها ادولف هتلر زعيم المانيا النازية كانت هي المسيطرة على سوريا قبل ان تقوم بريطانيا وحلفاءها بـ "تحرير" البلاد منها وتم اعلان استقلال (سوريا) في ايلول من ذات العام (1941).

سيريانيوز


TAG:

الخارجية: بيان الدول الأربع دليل على الاستمرار في سياساتها العدائية ضد سوريا

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الاحد، البيان الذي اصدرته حكومات دول امريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، في الذكرى الـ13 "للثورة السورية"، مؤكدة ان الدول الأربع مستمرة في سياستها العدائية تجاه سوريا.