عبر الاسلاك

خمن كيف كانت "الحواجز" في سوريا عام 1941؟

12.11.2018 | 21:25

انتهت خدمة التلغراف رسميا في اذار من العام 2018 بعد ان قدمت خدمات جليلة للصحافة عبر اكثر من قرن ونصف القرن من الزمن ، ننقل في هذا الباب بعض الصور التي تخص سوريا تلك  التي انتقلت عبر التلغراف ( الاسلاك ) منذ بداية القرن العشرين وحتى التسعينيات منه وهي محفوظة في ارشيف سيريانيوز.


التقطت هذه الصورة في سوريا في العام صيف عام 1941 من قبل وكالة الانباء الفرنسية ..

وأرفقت بالشرح التالي :

9 تموز - جندي بريطاني  يوقف عربي يركب حمار على الحدود السورية بغاية التفتيش.

وقد سرت اليوم هدنة بين قوات "فيشي" في سوريا وبين القوات البريطانية وقوات فرنسا الحرة المهاجمة ، كانت قد اعلنت من قبل قوات "فيشي" اليوم. 1941


وفي هذه الفترة كانت سوريا ضمن الصراع الحاصل في الحرب العالمية الثانية ، حيث احتلت المانيا النازية جزءا من فرنسا التي كانت تمثلها قوات "فيشي"،  بينما بقيت قوات "فرنسا الحرة" تقاتل الى جانب الانكليز.

قوات فيشي التي يسطر عليها ادولف هتلر زعيم المانيا النازية كانت هي المسيطرة على سوريا قبل ان تقوم بريطانيا وحلفاءها بـ "تحرير" البلاد منها وتم اعلان استقلال ( سوريا ) في ايلول من ذات العام ( 19141).

سيريانيوز


TAG:

سوريا: "اعتداءات" التحالف على المدنيين السوريين "ممنهجة" و تسهم في "تقوية شوكة الارهابيين"

دانت وزارة الخارجية السورية من جديد "اعتداءات" التحالف الدولي على المدنيين السوريين، واعتبرتها "ممنهجة"، مطالبة مجلس الامن بالعمل على وقف "الجرائم" التي يرتكبها التحالف بحق المدنيين والبنية التحتية في سوريا.