عبر الاسلاك

خمن كيف كانت "الحواجز" في سوريا عام 1941؟

12.11.2018 | 21:25

انتهت خدمة التلغراف رسميا في اذار من العام 2018 بعد ان قدمت خدمات جليلة للصحافة عبر اكثر من قرن ونصف القرن من الزمن ، ننقل في هذا الباب بعض الصور التي تخص سوريا تلك  التي انتقلت عبر التلغراف ( الاسلاك ) منذ بداية القرن العشرين وحتى التسعينيات منه وهي محفوظة في ارشيف سيريانيوز.


التقطت هذه الصورة في سوريا في العام صيف عام 1941 من قبل وكالة الانباء الفرنسية ..

وأرفقت بالشرح التالي :

9 تموز - جندي بريطاني  يوقف عربي يركب حمار على الحدود السورية بغاية التفتيش.

وقد سرت اليوم هدنة بين قوات "فيشي" في سوريا وبين القوات البريطانية وقوات فرنسا الحرة المهاجمة ، كانت قد اعلنت من قبل قوات "فيشي" اليوم. 1941


وفي هذه الفترة كانت سوريا ضمن الصراع الحاصل في الحرب العالمية الثانية ، حيث احتلت المانيا النازية جزءا من فرنسا التي كانت تمثلها قوات "فيشي"،  بينما بقيت قوات "فرنسا الحرة" تقاتل الى جانب الانكليز.

قوات فيشي التي يسطر عليها ادولف هتلر زعيم المانيا النازية كانت هي المسيطرة على سوريا قبل ان تقوم بريطانيا وحلفاءها بـ "تحرير" البلاد منها وتم اعلان استقلال ( سوريا ) في ايلول من ذات العام ( 19141).

سيريانيوز


TAG:

الأمم المتحدة تعرب عن القلق إزاء الوضع في شمال غرب سوريا

متحدث باسم الامم المتحدة يشير الى زيادة وتيرة الاشتباكات على مناطق التماس بين منطقة ادلب التي تقع ضمن اطار تفاهم سوتشي بين روسيا وتركيا ، ويحذر من كارثة انسانية في حال اندلاع صراع كامل. ( مكتب الامم المتحدة للشؤون الانسانية ، الاربعاء)

فيديو .. فرقة مهام خاصة تركية في الاراضي السورية

فرقة من عناصر من فروع القوات الخاصة التركية تقوم بتدريب وتأهيل الشرطة المحلية لمنطقة عفرين، تساهم في حفظ الأمن والانضباط العام ، تنفيذ عمليات مداهمة، تفكيك العبوات الناسفة، وعمليات التحقيق والتفتيش في الجرائم. ( وكالة الاناضول )

جامعة ايرانية اخرى في سوريا ..

مسؤول ايراني يعلن عن نيته في فتح فرع لجامعة حكومية ايرانية للتعليم العالي في سوريا ، يزيد خطوة على الخطوات المتسارعة في تأسيس فروع الجامعات الايرانية في سوريا. ( ارنا ، الخميس )

شاهد سيول في مطار الكويت الدولي ..

تعرضت الكويت كما كثير من دول المنطقة لحالة طقس غير مستقر و هطل مطري غير مسبوق ادى الى حدوث ظاهرة السيول التي ذهبت بعشرات الضحايا ، هذه المرة كان مشهد السيل في مطار الكويت الدولي غير عادي ( شبكات التواصل).