أخبار العالم

تركيا تعفي فئة عمرية معينة من الليبيين من تأشيرة الدخول المسبقة

11.11.2018 | 13:25

أصدرت السلطات التركية قراراً، يوم الأحد، يقضي بإعفاء فئة عمرية معينة من الليبيين، من تأشيرة الدخول المسبقة إلى البلاد.

أعفت السلطات التركية المواطنين الليبيين دون الـ 12 عاما وفوق الـ 65 عاماً، من تأشيرة الدخول المسبقة.

ووفقاً للقرار الصادر من الرئاسة التركية، ونشرته وكالة "الأناضول"، فان "مواطني دولة ليبيا، الذين هم دون الـ 12 عاما وفوق الـ 65 عاما، معفون من تأشيرة الدخول المسبقة الى تركيا".

 وأشار القرار أنه "سيكون بإمكان الفئة المذكورة من المواطنين الليبيين، دخول تركيا بدون تأشيرة مسبقة، والإقامة فيها لأغراض سياحية مدة أقصاها 90 يوما في كل 180 يوما."


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وجاء القرار في ظل احتياج السوريين إلى تأشيرة دخول من جميع الاعمار، حيث يعانون صعوبة كبيرة في دخول البلاد، بعد شروط وضعتها انقرة بشان منح تأشيرة الدخول، من ضمنها الحصول على إقامة نظامية في بلد المغادرة، حيث يتعذر على معظم السوريين الحصول على إقامة في لبنان وهي المنفذ الجوي الوحيد الأقرب لسوريا.

وفرضت تركيا تأشيرة دخول (فيزا) على المواطنين السوريين الوافدين اليها عن طريق المنافذ البحرية والجوية، وذلك اعتباراً من 8 كانون الثاني  من عام 2016، في خطوة "للحد من الهجرة غير الشرعية" إلى الدول الأوروبية".

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.