الأخبار المحلية

هيئة إسلامية في سوريا : التطبيع مع إسرائيل خيانة كبرى للمبادئ والحقوق

11.12.2018 | 21:41

أصدرت هيئات إسلامية في سوريا واليمن والعراق وفلسطين ولبنان، بيانا مشتركا شددت من خلاله على أن "التطبيع مع اسرائيل يعتبر خيانة عظمى للمقدّسات والحقوق".

وأضافت الهيئات الإسلامية في البيان وفقاً لصحيفة "البعث" على أن "القضية الفلسطينية ستبقى القضية الأولى والمركزية، وأن تحرير الأرض والمسجد الأقصى من أوجب الواجبات على الشعوب العربية والإسلامية".

وأدان البيان الصادر في العاصمة اليمنية صنعاء أن "كل المؤامرات التي تحاك ضد القضية الفلسطينية والتشويه الممنهج لحركات المقاومة في فلسطين ولبنان"، داعين الشعوب إلى "اليقظة والصحوة ودعم المقاومة بكل الوسائل، لأنها تشكل الخيار الوحيد لتحرير كامل التراب الفلسطيني من الاحتلال، وتخليص المقدسات من هيمنة عملاء أمريكا وكيان الاحتلال الإسرائيلي".

وعبّر البيان عن "الرفض لإنفاق أموال وثروات ومقدرات الأمة العربية والإسلامية في إشعال الحروب ودعم اقتصاد دول الاستعمار"، داعياً إلى "ضرورة تحرّك كل علماء العالم الإسلامي لاستنهاض الشعوب وإحياء قيم الأخوة والوحدة والتعاون".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، زار سلطنة عُمان أواخر تشرين الأول الماضي، والتقى السلطان قابوس بن سعيد، وأكد نتنياهو أن هناك المزيد من اللقاءات على غرار لقاء "قابوس"، واصفا الزيارة بأنها "ناجحة وهامة وتاريخية".

وكان نتنياهو قد تحدث خلال جلسة للجنة الخارجية والأمن بالكنيست الإسرائيلي، في وقت سابق عن مفاجآت إضافية في العلاقات مع بعض الدول العربية، الأمر الذي دفع البعض لاعتبار تلك التطورات في العلاقات بين اسرائيل و بعض الدول العربية أنه تمهيداً لشرق أوسط آخر.

ويشار إلى أن مستوى التعاون والتنسيق بين اسرائيل والدول الخليجية في إطار التحالف بينهما في مختلف المجالات منها الاقتصادية والرياضية قد ارتفعت وتيرته مؤخراً، كما كشفت أنباء أن نتنياهو يعتزم زيارة دول عربية أخرى.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -