الأخبار المحلية

نائب لبناني يدعو لمنع اللاجئين السوريين من التنقل بين لبنان وسوريا بسبب الكوليرا

10.10.2022 | 18:15

دعا نائب في مجلس النواب اللبناني "غسان سكاف"، إلى منع اللاجئين السوريين من التنقل بين لبنان وسوريا لشهر على الأقل، بعد تسجيل إصابات بمرض الكوليرا في لبنان، بينها حالتان في مخيمات اللاجئين.

وقال سكاف في تغريدة عبر "تويتر": "الكوليرا تغزو لبنان للمرة الأولى منذ 1993.. بما أن آلاف الإصابات قد رصدت في سوريا، على السلطات اللبنانية إعلان حالة طوارئ صحية في مخيمات النازحين السوريين، ومنعهم مؤقتاً من زيارة سوريا والعودة إلى لبنان لمدة شهر على الأقل".

وبدأت وزارة الصحة اللبنانية بفحص المياه لمعرفة ما إذا كان مصدر انتشار الكوليرا في لبنان قادماً من سوريا أو من تلوث المياه الجوفية، وفق نقيب الأطباء اللبنانيين يوسف بخاش.

وأعرب وزير الصحة في حكومة تسيير الأعمال اللبنانية "فراس الأبيض" يوم أمس، عن تخوفه من تراجع مستوى تقديم الخدمات الأساسية للشعب اللبناني واللاجئين، "مما أدى إلى التعرض لوباء الكوليرا الذي لم تشهده البلاد منذ سنوات".

يذكر أن وزارة الصحة اللبنانية سجلت 12 إصابة في الكوليرا ،يوم أمس، منهم من اللاجئين السوريين، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام لبنانية.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.