الاخبار السياسية

تقرير أممي: تزايد الانتهاكات بحق آلاف الأطفال خلال الصراعات في بلدان منها سوريا

31.07.2019 | 20:11

كشف تقرير اممي عن تزايد "الانتهاكات" التي يتعرض لها الاف الأطفال من "قتل وتشويه واعتداء وعنف جنسي"، خلال عمليات القتال والصراعات المسلحة في عدد من الدول العربية من ضمنها سوريا  .

وأعلنت الأمم المتحدة في تقرير لها بنيويورك، ونشره موقع "dw"، ان آلاف الأطفال يتعرضون في عدد من البلدان العربية والإسلامية لـ"التجنيد" و "الإساءات و" العنف الجنسي" و"الاعتداء على مدارس ومشافي ".

ورصدت الامم المتحدة، بحسب التقرير،  أكثر من 12 ألف طفل قتلوا أو شوهوا خلال صراعات مسلحة العام الماضي 2018 .

ووصل عدد الاطفال الذين تعرضوا للقتل او التشويه  عام 2017 أكثر من 10 آلاف طفل، مقابل نحو 8000 حالة وفاة أو تشوه بين الأطفال عام 2016

 ولفت التقرير الى تضاعف نسبة الانتهاكات التي يتعرض لها الاطفال في عدد من البلدان ، والتي ترتكبها جهات حكومية وقوات دولية، على عكس الجماعات المسلحة.

وبحسب التقرير ، تم تسجيل حوالي الف و800 ضحية من الاطفال في سوريا، وحوالي 3 آلاف ضحية من الأطفال في أفغانستان، ونحو الف و600 باليمن، مع استمرار القتال في تلك الصراعات، كما تم اجبار أكثر من 7000 طفل للتجنيد، عام 2018، خاصة في سوريا و الصومال ونيجيريا ..

وصدرت في الاونة الاخيرة، عدة تقارير من منظمات حقوقية   تحدثت من خلالها عن الأوضاع الانسانية والصحية والتعليمية المأساوية للأطفال في بلدان لاسيما بسوريا، والمخاطر التي يتعرضون لها  الناجمة عن الحروب.

ويعيش الأطفال منذ بدء الأزمة في سوريا, أوضاعاَ سيئة في جميع المجالات , بالاضافة للانتهاكات التي  يتعرضون لها والتداعيات النفسية في ظل استمرار الغارات الجوية والقصف والحصار, حيث يتعرضون للقتل والعنف والتشريد .     

سيريانيوز


TAG: