الأخبار المحلية

البرازيل: تفكيك شبكة تزوير ساعدت 72 سوريا في الحصول على وثائق مزيفة

17.12.2015 | 13:38

أعلنت وكالة الأنباء البرازيلية, يوم الخميس, ان الشرطة فككت خلال هذا الأسبوع شبكة تزوير, يقودها سوري, ساعدت 72 سوريا في الحصول على وثائق برازيليلة "مزيفة".


واوضحت الوكالة ان "شهادات ولادة وبطاقات هوية وبطاقات انتخابية وجوازات سفر منحت لهؤلاء السوريين، ويقود شبكة التزوير سوري يبلغ من العمر 71 عاما ومعه إقامة دائمة في البرازيل".


وحسب المعطيات، فإن زعيم الشبكة تعاون مع 2 من موظفي ولاية ريو دي جينيرو واستغلوا صفحات ولادات الستينيات والسبعينات في السجلات الرسمية ووضع مكانها السجلات الجديدة.


وطلب 17 من أصل 72 سوريا تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة بوثائهم المزورة, بحسب شبكة التلفزيون البرازيلية غلوبو .


وتستضيف البرازيل أكثر من 2000 لاجئ سوري، منذ بداية الأزمة عام 2011، حيث خففت السلطات هناك من قيود قبول اللاجئين وبخاصة السوريين، وفق تقارير رسمية برازيلية.


سيريانيوز
 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.