أخبار العالم

اعصار "بلبل" يجتاح الهند وبنغلادش ويخلف قتلى

10.11.2019 | 15:13

اجتاح اعصار "بلبل" الهند بنغلادش متسبباَ بسقوط قتلى واجلاء مئات الالاف من السكان والحاق اضرار مادية في المنازل.

وتحدثت تقارير اعلامية ان الاعصار ادى الى سقوط قتيلين في الهند ، فيما أفادت السلطات في بنغلاديش بمقتل 3 أشخاص على الأقل؛ جراء سقوط الأشجار.

وأمرت السلطات الهندية والبنغلادشية، بإجلاء أكثر من 450 ألف شخص من قرى وجزر ساحلية، معرضة للخطر، حيث تم وضعهم في مراكز إيواء.

وصاحبت الإعصار أمطار غزيرة، ورياح بلغت سرعتها 135 كيلومتراً في الساعة.

ووصلت سرعة الرياح أثناء عبور الإعصار "بلبل" إلى ما بين 100 و120 كيلومترا في الساعة، لكنها تراجعت لاحقا إلى ما بين 70 و80 كيلومترا في الساعة.

وشهدت الهند وبنغلادش حادثة مشابهة، حيث تعرضتا لاعصار عنيف في ايار الماضي، مما أدى الى مقتل وإصابة اكثر  من 100 شخصاً وحدوث موجة نزوح كبيرة بعد تدمير مئات المنازل.

يشار إلى أن الهند شهدت أسوأ إعصار  مدمر عام 1999، حيث قتل حينها في أوديشا وحدها 10 آلاف شخصاً ، كما ضرب اعصار مدمر الأجزاء الجنوبية الشرقية من بنغلاديش في 1991، ما أسفر عن مقتل أكثر من 100 ألف شخص ونزوح الملايين.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.