الاخبار السياسية

الدفاع الروسية تجري مفاوضات مع قادة الفصائل المسلحة في إدلب

28.08.2018 | 13:41

 أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، الثلاثاء ،  عن مفاوضات تجريها موسكو مع "قادة المجموعات والشيوخ" في محافظة إدلب من أجل "تسوية سلمية للأزمة السورية".

ونقلت وكالات أنباء عن وزير الدفاع الروسي  قوله " أهم المواضيع الآن، الوضع في منطقة خفض التصعيد في ادلب، إضافة إلى عودة اللاجئين".

 وأضاف "تجري هناك مفاوضات صعبة على جميع المستويات مع قادة المسلحين. ويجري العمل مع شيوخهم، الذين يرأسون قبائل منفصلة في هذه المنطقة ".

 وأكد وزير الدفاع الروسي على أن الهدف من المفاوضات يكمن في "التسوية السلمية في هذه المنطقة"، كما تم "حل الأزمة في درعا الغوطة الشرقية سابقا".

وكانت وزارة الخارجية الروسية، أعلنت في وقت سابق من يوم الثلاثاء، عن مشاورات عاجلة ستعقد في مجلس الأمن الدولي، اليوم، حول الأوضاع في محافظة ادلب.

ويأتي ذلك في ظل الحديث عن استعداد قوات النظام بدعم روسي ، بدء عملية عسكرية ضد الفصائل المعارضة في ادلب، حيث اشارت موسكو الى ان اتفاق "خفض التصعيد" بالمحافظة لاينطلق على "الجماعات الارهابية"، في اشارة الى جماعة "جبهة النصرة" ذات النفو الاكبر بادلب.

واثار النشاط العسكري المحتمل بادلب "قلق" دولي،  فيما هددت واشنطن بعمل عسكري ضد النظام في حال لجأ إلى استخدام "الكيماوي" في المحافظة، الان موسكو حذرت من اي "خطوات متهورة".

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -