المنوعات

دراسة : الغنى يطيل العمر

23.04.2016 | 11:26

حتى في متوسط عمر الإنسان يلعب الغنى المادي دور بحسب  دراسة أمريكية جديدة تشير إلى أن الأغنياء يعيشون فترة أطول من الفقراء، حيث أن المال ومكان السكن يلعبان دوراً مهماً في تحديد متوسط العمر المتوقع في الولايات المتحدة الأمريكية.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) عن الدراسة أن من يمتلك مالا أقل يعيش غالبا ليس فقط أسوأ وأقل صحة بل يكون أقصر عمرا من نظيره االميسور مادياً.

وأيدت الدراسة  هذه العلاقة المعروفة بين الفقر ومتوسط الأعمار وأن فرص الناس الأكثر فقرا في العيش حياة طويلة تكون أقل عندما يعيشون في مناطق ضعيفة اقتصاديا مقارنة بالفقراء الذين يعيشون في مدن ذات بنية تحتية جيدة.

كما أكدت دراسة أخرى حديثة أيضا أن الفجوة بين الأمريكيين في سن 40 عاما فأكثر تزدادا اتساعا في حين تتقارب الفوارق مرة أخرى بين الشباب تحت سن 20 عاما قام بها  فريق الباحثين تحت إشراف راج شيتي، عالم الاقتصاد بجامعة ستانفورد الأمريكية، على وثائق خاصة بتأمينات اجتماعية وضرائب بقيمة 1.4 مليار دولار في الفترة بين عام 1999 و 2014 لحساب الفجوة بين الأغنياء والفقراء في أمريكا.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.