الأخبار المحلية

مجلس الشعب يدين استهداف المعارضة لغرب حلب بالغازات السامة

31.10.2016 | 14:34

أدان مجلس الشعب، يوم الاثنين، قصف المعارضة المسلحة لأحياء غرب حلب بالغازات السامة، داعياً الى محاسبة من قام بالهجوم وداعميهم.

ونقلت وكالة (سانا) الرسمية عن رئيسة المجلس هدية عباس قولها ان "مجلس الشعب يدين استهداف التنظيمات الارهابية أحياء سكنية في حلب بالغازات السامة".

وطالبت عباس في كلمتها "بتجريم المجرمين ومحاسبتهم ومن معهم ومن يقف إلى جانبهم أو يساندهم بالمال والسلاح أو بالتغاضي أو بالاستثمار السياسي لتحقيق أجندات مكشوفة".

وكان الموفد الاممي الى سوريا ستافان دي ميستورا، أعرب يوم الاحد، عن "صدمته" لقيام فصائل المعارضة بقصف أحياء حلب الغربية بشكل عشوائي خلال الـ48 ساعة الأخيرة، لافتاً الى ان ذلك قد يرقى لـ"جرائم حرب".

وكانت مصادر موالية اتهمت يوم الأحد، فصائل من المعارضة السورية، باستهداف مناطق عديدة بواسطة قذائف تحتوي غازات سامة، ادت لاصابة حوالي 35 شخصا بحالات اختناق.

كما سقط 5 اشخاص بينهم طفلة واصيب 6 اخرون، باستهداف حيي الحمدانية والميريديان يوم الأحد بالقذائف.

وتتعرض عدد من المناطق الخاضعة تحت سيطرة النظام لسقوط قذائف هاون وصاروخية, في حين تشهد المناطق الخاضعة تحت سيطرة المعارضة لغارات مكثفة من الطيران الحربي, بمساندة الطيران الروسي, الامر الذي يؤدي الى سقوط ضحايا.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.