المنوعات

"ويكيليكس" ينشر رسائل "هيلاري كلينتون" الخاصة

صورة كاريكاتورية من موقع ويكيليكس

16.03.2016 | 21:19

أعلن موقع التسريبات "ويكيليكس"، يوم الأربعاء، عن إطلاق أرشيف للبحث في ألاف رسائل البريد الإلكتروني العائدة لوزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون، والمرشحة الحالية لسباق الرئاسة الأمريكية.

وكشف "ويكيليكس" عن أرشيف إلكتروني قال أنه يضم "32322 رسالة بريد إلكتروني ومرفقات رسائل بريد إلكتروني إرسلت إلى ومن خادم بريد إلكتروني خاص بهيلاري كيلينتون، عندما كانت في منصب وزيرة الخارجية".

وقال الموقع أنه "يملك" نحو  50547 صفحة من الوثائق تغطي الفترة من 30 حزيران 2010 ولغاية 12 آب 2014 منها 7570 وثيقة أرسلت من هيلاري كلينتون.

وأضاف الموقع أن الرسائل الإلكترونية أتيحت على شكل آلاف الملفات بصيغة "بي دي إف" من قبل وزارة الخارجية الأمريكية.

وكان المفتش العام في وزارة الخارجية الأمريكية قد كشف في آذار 2015 علناً عن أن كلينتون قد استخدمت مجموعة من "حسابات البريد الإلكتروني الشخصية" على إحدى خوادم القطاع الخاص غير الحكومية بدلًا من حسابات البريد الإلكتروني المسجّلة على خوادم الحكومة الاتحادية أثناء إجراء بعض المهام الرسمية خلال توليها منصب وزيرة الخارجية. الأمر الذي اعتبرته الخارجية الأمريكية "انتهاكاً لبروتوكول وإجراءات وزارة الخارجية والقوانين الفيدرالية واللوائح التي تنظم متطلبات حفظ السجلات".
 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.