الأخبار المحلية

رحلتان لنقل المواطنين السوريين من العراق الأربعاء والخميس القادمين

11.05.2020 | 11:17

كشف السفير السوري لدى العراق سطام الدندح أنّ رحلتين لنقل أبناء الجالية ممن يرغبون بالعودة إلى الوطن ستنطلقان من العراق إلى سورية يومي الأربعاء والخميس القادمين، وستقلان 500 شخص.

واضاف الدندح في تصريحات لصحيفة الوطن المحلية أنه "سيتم تسيير رحلات أخرى لنقل جميع المسجلين والبالغ عددهم حتى الآن 1200 شخص"، مشيرا الى ان "السفارة تواصل جهودها لتأمين عودة المواطنين السوريين العالقين في العراق الشقيق وتقديم كل التسهيلات لهم على مختلف الصعد".

 و بلغت أعداد المواطنين السوريين الراغبين بالعودة حتى تاريخه تقريبا ١٢٠٠ شخص.

ولفت الدندح الى أنه "من المقرر أن تنطلق الرحلة الأولى لأبناء الجالية الراغبين بالعودة إلى سورية من مطار بغداد إلى دمشق يوم الأربعاء، وستليها رحلة أخرى الخميس، من أربيل"، مشيرا إلى أنه "سيكون على متن كل طائرة ٢٥٠ شخصاً".

ووصلت مؤخراَ الى دمشق طائرات تقل دفعات من السوريين العالقين في مصر والامارات وارمينيا والسودان وسلطنة عمان، حيث تم وضعهم في الحجر الصحي للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس "كورونا".

وكان وزير النقل علي حمود اعلن الاسبوع الماضي، عن تسيير رحلات  لاستقدام السوريين العالقين من دول الإمارات ومصر والسودان وروسيا وسلطنة عمان والكويت والعراق وقطر.

ويتواجد العديد من السوريين في الخارج لا يستطيعون العودة إلى بلادهم بسبب إجراءات منع السفر وتوقيف الرحلات على خلفية تفشي الوباء في مختلف أنحاء العالم.

وسمحت وزارة النقل للطلاب السوريين الراغبين بالعودة، ولا يمتلكون القدرة على دفع ثمن التذكرة، التنسيق مع السفارة أو البعثة الدبلوماسية لكتابة تعهد بدفع القيمة عند الوصول إلى دمشق.

وسجلت وزارة الصحة حتى الآن 47 إصابة بفيروس "كورونا" شفي منها 29 شخصاَ، وتوفي 3 أشخاص.

سيريانيوز


TAG: