أخبار الرياضة

الأرجنتيني هيغوايين إلى يوفنتوس مقابل 90 مليون يورو بصفقة هي الاغلى في ايطاليا والثانية عالمياً

هيغوايين

27.07.2016 | 01:01

انضم الأرجنتيني غونزالو هيغوايين مهاجم نابولي الإيطالي إلى يوفنتوس رسمياً يوم الثلاثاء في عقد يمتد لخمس سنوات مقابل 90 مليون يورو.

ونشر قسم الانتقالات في الموقع الرسمي للدوري الإيطالي (سيري أ) الخبر، قبل أن يعلن نابولي في صفحته على تويتر أن نادي يوفنتوس فعّل البند الجزائي الخاص بانتقال اللاعب من نابولي، ثم أكد الخبر موقع نادي يوفنتوس مشيراً إلى أن ثمن التعاقد مع اللاعب بلغ 90 مليون يورو تدفع على سنتين.

وسيكون هيغوايين أغلى لاعب في كرة القدم الإيطالية، والثاني عالمياً بعد الويلزي غاريث بايل الذي انتقل في 2013 من توتنهام الإنكليزي إلى ريال مدريد الإسباني في صفقة قدرتها الصحف في حينها بأكثر من 100 مليون يورو.

كما كانت وسائل الإعلام الإيطالية كشفت أن هيغوايين (28 عاماً) سيوقع عقداً لأربع سنوات مقابل راتب سنوي يصل إلى 7. 5 ملايين يورو.

ويدافع هيغوايين عن ألوان نابولي منذ 2013 بعدما انتقل إليه من ريال مدريد الإسباني مقابل 40 مليون يورو، وهو فرض نفسه أفضل هدّاف في الدوري الإيطالي خلال الموسم المنصرم حين سجل 36 هدفاً، محطماً بذلك رقم السويدي غونار نوردال الذي سجل 35 هدفاً مع ميلان عام 1950.

ويلعب في يوفنتوس مهاجم أرجنتيني آخر هو باولو ديبالا (22 عاماً) الذي كان ثاني هدافي الدوري خلف هيغوايين برصيد 19 هدفاً.

ويبقى يوفنتوس محور الاهتمام في فترة الانتقالات الصيفية مع إمكانية تسجيل صفقة قياسية جديدة في عالم كرة القدم في تأكد انتقال نجمه الفرنسي بول بوغبا إلى مانشستر يونايتد أو ريال مدريد الإسباني، إذ ذكرت التقارير أن الصفقة تصل إلى نحو 120 مليون يورو.

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

مباحثات سورية عراقية لمتابعة التنسيق لفتح المعابر الحدودية والتعاون لاعادة الاعمار

بحث رئيس مجلس الوزراء عماد خميس مع السفير العراقي في سورية سعد محمد رضا, يوم الاثنين, آفاق تعزيز التبادل التجاري والاستثماري وتفعيل اللجنة المشتركة السورية العراقية وعقد ملتقى لرجال الاعمال والتعاون في مرحلة إعادة الاعمار ومتابعة التنسيق لإعادة فتح المعابر الحدودية بين البلدين.