الأخبار المحلية

سقوط ضحايا بقذائف على عدة مناطق بدمشق وريفها

29.10.2017 | 14:15

سقطت قذائف, يوم الاحد, على عدة مناطق بدمشق وريفها, مما اسفر عن سقوط ضحايا وحدوث اضرار مادية.

ونقلت وكالة الانباء (سانا) عن مصدر في قيادة الشرطة  قوله ان "مجموعات مسلحة منتشرة في منطقة الغوطة الشرقية استهدفت  بعدد من القذائف الصاروخية والهاون أحياء ابن عساكر والدويلعة والزبلطاني ما تسبب بمقتل شخص وإصابة 4 آخرين بجروح ووقوع أضرار مادية في المنازل والممتلكات العامة والخاصة".

من جهته, لفت مصدر في قيادة شرطة ريف دمشق لوكالة (سانا) إلى "سقوط 4 قذائف أطلقتها المجموعات المسلحة على مدينة جرمانا سقطت إحداها في ساحة السيوف وتسببت بإصابة 5 اشخاص بجروح ووقوع أضرار مادية في الممتلكات والمنازل".

من جهتها, ذكرت معلومات متطابقة من مصادر عدة, على مواقع التواصل الاجتماعي, أن شخص لقي حتفه وأصيب آخرون جراء سقوط قذائف هاون في محيط باب شرقي وباب توما شرق دمشق.

كما أفاد مصدر من الأهالي لموقع "سيريانيوز" أن قذيفتين سقطتا على حي العباسيين في دمشق, دون ورود أنباء عن وقوع إصابات بشرية أو مادية.

وتحدثت بعض المعلومات المتطابقة عن سقوط جريح في منطقة العباسيين جراء سقوط قذيفة.

وفي ريف دمشق, أفادت معلومات متطابقة من مصادر عدة أن 3 قذائف هاون سقطوا على مدينة جرمانا , اثنان منها سقطوا في محيط ساحة السيوف، بينما سقطت الثالثة في محيط مشفى الفارس الذهبي وتسببت بأضرار مادية دون إصابات .

وأشارت المصادر إلى أن قذيفتي هاون سقطتا على حي الدويلعة , كما سقطت قذائف في مخيم الوافدين, دون ورود معلومات عن وقوع إصابات.

وكانت قذائف سقطت  في الـ 20 من الشهر الجاري على مناطق القصاع والطبالة وجرمانا بدمشق وريفها, مما اسفر عن سقوط ضحايا.

واستهدفت قذائف الهاون من جديد عدة مناطق في دمشق, عقب التوقيع على إقامة مناطق "خفض التصعيد" في سوريا, خلال اجتماع استانا منتصف الشهر الماضي, وذلك بعد فترة من الهدوء شهدتها العاصمة.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة ..والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيراَ الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتباراَ من شهر حزيران المقبل.