الاخبار السياسية

خلال لقائه مشرعين روس.. الأسد: الهجوم الغربي على سوريا "عمل عدواني"

15.04.2018 | 12:49

وصف الرئيس بشار الأسد، يوم الأحد، الهجوم الثلاثي الذي شنته الولايات المتحدة الامريكية وفرنسا وبريطانيا على سوريا بأنه "عمل عدواني".

ونقلت وكالة (سانا) عن الاسد قوله، خلال استقباله وفداً روسياً، ان "العدوان الثلاثي بالصواريخ على سوريا ترافق مع حملة من التضليل والأكاذيب في مجلس الأمن من قبل نفس دول العدوان ضد بلادنا وروسيا ،ما يثبت مرة أخرى أن البلدين يخوضان معركة واحدة ليس فقط ضد الإرهاب بل من أجل حماية القانون الدولي القائم على احترام سيادة الدول وإرادة شعوبها".

من جهتها، نقلت وكالات أنباء روسية عن المشرعين قولهم إن الأسد كان في ”حالة مزاجية جيدة“ ، وأشاد بالدفاعات الجوية سوفيتية الصنع التي ساعدت في صد الضربات الغربية.

وأضافت الوكالات أن "مسألة تزويد سوريا بأنظمة دفاع جوي روسية لم تناقش خلال اللقاء، لكن الأسد قبل دعوة لزيارة منطقة خانتي مانسييسك في سيبريا بروسيا"، دون تحديد موعد الزيارة.

وكان الأسد، أبلغ نظيره الإيراني حسن روحاني، يوم السبت، ان الهجوم الثلاثي على سوريا لن يزيد سوريا والشعب السوري إلا تصميماً على الاستمرار في محاربة وسحق الإرهاب .

وشنت الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا ضربات صاروخية، فجر يوم السبت ، على مواقع تابعة للجيش النظامي في سوريا، مما أسفر عن سقوط جرحى، في هجمات جاءت رداً على هجوم يشتبه أنه شن بمواد سامة في مدينة دوما بريف دمشق، فيما أعلن النظام انه رد على تلك الاعتداءات.

و برزت ردود أفعال دولية منددة ومرحبة بالهجوم الذي شنته الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وبريطانيا على مواقع تابعة للجيش النظامي في سوريا.

من جهته، نقل البرلماني الروسي، دميتري سابلين، عن الأسد قوله، ان "اعادة البنية التحتية سيتكلف 400 مليار دولار على الأقل، ويلزم لهذا وقت من 10 إلى 15 عاما"، وذلك خلال لقائه مع البرلمانيين الروس.

والتقى الاسد ، اليوم الأحد، مجموعة من البرلمانيين الروس، من بينهم عضو لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الدوما سيرغي جيليزينياك.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.