أخبار العالم

الحكم بالسجن على مساعد طيار "سكران" كان من الممكن أن يتسبب بكارثة

30.11.2018 | 21:07

أصدرت محكمة بريطانية على مساعد طيار من الجنسية اليابانية بالسجن 10 أشهر بسبب ضبط معدلات كحول في دمه أكثر 10 مرات من المعدل المسموح قبل القيام برحلة طويلة من لندن إلى اليابان.

وأفادت هيئة الإذاعة و التلفزيون الياباني (  NHK WORLD-JAPAN ) أن محكمة آيلورث كراون أصدرت الحكم على كاتسوتوشي جيتسوكاوا في العاصمة لندن يوم الخميس.

وقال أحد القضاة إنه من الواضح أن جيتسوكاوا كان يشرب الكحول لمدة طويلة حتى وقت قصير قبل موعد صعوده إلى الطائرة.

وأشار القاضي إلى أن المتهم كان يمكن أن يعرض سلامة جميع الأشخاص الذين كانوا على متن الطائرة للخطر في رحلة مدتها اثنتا عشرة ساعة، وأن العواقب المحتملة ربما كانت ستصبح كارثية.


 

تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.



وقام محام بسرد تعليق من جيتسوكاوا، أعرب فيه المتهم عن اعتذاره للركاب ولزملائه ولعائلته وللمحكمة.

وكان مقرراً، أن يعمل كاتسوتوشي جيتسوكاوا على طائرة ركاب متجهة من مطار هيثرو في لندن إلى مطار هانيدا في طوكيو الشهر الماضي.

وألقي القبض على جيتسوكاوا بعد العثور في جسده على كمية من الكحول تعادل عشر مرات تقريبا الحد القانوني المسموح به في بريطانيا.


سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.