المنوعات

ما علاقة السرطان بالقهوة ساخنة أم باردة ؟؟؟

القهوة

16.06.2016 | 10:26

حذرت منظمة الصحة العالمية من تناول المشروبات "الساخنة جداً" لأنها من المحتمل أنها تسبب السرطان وقد تدخل ضمن هذه المشروبات القهوة بانتظار المزيد من الأبحاث.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) أن منظمة الصحة العالمية أصدرت تقييماً موسعاً عن خطر الإصابة بالسرطان جراء تناول  القهوة أسفر عن عملية إعادة التصنيف، ولكنه لم يثبت مدى سلامة المشروب المحبب وليس هناك دليل قاطع على أن تناول القهوة يسبب السرطان.

 

وأفادت الوكالة الدولية لأبحاث السرطان التابعة لمنظمة الصحة العالمية أن جميع المشروبات "الساخنة جدا" يحتمل أن تكون مسببة للسرطان.

 

وكانت الوكالة صنفت القهوة في السابق على أنها "مسبب محتمل للسرطان" لكنها غيرت ذلك الرأي, مضيفة  أن أحدث مراجعة وجدت أنه "لا دليل قاطع على وجود أثر مسرطن".

 

وفحص الخبراء أيضا المشروبات الساخنة للغاية الأخرى بشكل عام وقام ثلاثة وعشرون عالماً بالوكالة الدولية لأبحاث السرطان التابعة لمنظمة الصحة العالمية بفحص أكثر من 1000 دراسة على الإنسان والحيوان.

وتركزت الكثير من الدراسات على عادات احتساء القهوة للمشاركين في البحث على مدار عدد من السنوات وما إذا كانوا قد أصيبوا بالسرطان أم لا, ولم تميز غالبية الدراسات بين الطرق المختلفة لإعداد القهوة أو الأنواع المختلفة منها.

 

واكتشف الخبراء أن " احتساء المشروبات الساخنة للغاية يمكن أن يسبب سرطان المريء لدى الإنسان " وعلى مستوى العالم فإن إصابات المريء السرطانية تمثل المرض السرطاني الثامن الأكثر شيوعا.

 

وأشار مدير الوكالة الدولية لأبحاث السرطان  كريستوفر وايلد  إلى أنه " يبدو أن الحرارة وليست المشروبات نفسها هي المسؤولة " وتصنف المشروبات على أنها ساخنة للغاية إذا بلغت درجة حرارتها 65 درجة مئوية أو أكثر.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.