المنوعات

طيور سورية نادرة تظهر في غابات موسكو

نقار الخشب

23.07.2017 | 20:16


ظهرت طيور نقار الخشب السوري النادرة جدا في غابة " بيتسا" جنوب غرب موسكو، وذلك خلال جرد روتيني للطيور المقيمة في المنطقة.


وذكرت وكالة (انترفاكس) الروسية، أن هذه الظاهرة تعد فريدة من نوعها وغير معتادة، حيث أخذت أزواج من هذه الطيور تبني أعشاشها في الغابة المذكورة.


وقال أحد موظفي الخدمة في الغابة إن نقار الخشب السوري يبدو للوهلة الأولى شبيها بنقار الخشب العادي المعروف والمنتشر في الغابات الروسية ولكنه يتميز بوجود "شارب" أسود اللون لا يتحد مع منطقة ما خلف الرقبة السوداء أيضا وبلون باهت أكثر في منطقة ما تحت الذنب.


ويرى المختصون أن ظهور هذا النوع الجنوبي من طيور نقار الخشب يدل على توسيعه لمنطقة تواجده تجاه غابات الشمال الأوروبي حيث الطبيعة الأكثر عذرية.


ويعتبر نقار الخشب السوري من الطيور المقيمة من جنوب شرق أوروبا إلى إيران. وقد توسع نطاقها إلى مزيد من شمال غرب أوروبا في السنوات الأخيرة. وهو من سكان الغابات المفتوحة، والمتنزهات، وتعشيش على الأشجار القديمة.


سيريانيوز


TAG:

الخارجية: بيان الدول الأربع دليل على الاستمرار في سياساتها العدائية ضد سوريا

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الاحد، البيان الذي اصدرته حكومات دول امريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، في الذكرى الـ13 "للثورة السورية"، مؤكدة ان الدول الأربع مستمرة في سياستها العدائية تجاه سوريا.