الاخبار السياسية

مركز المصالحة: مغادرة أكثر من 900 شخص منطقة "خفض التصعيد" الجنوبية

12.07.2018 | 00:26

أعلن مركز المصالحة، التابع لوزارة الدفاع الروسية، يوم الاربعاء، ان اكثر من 900 شخص غادروا منطقة "خفض التصعيد" الجنوبية، خلال الـ24 ساعة الماضية.

ونقلت وكالة (سبونتيك) عن رئيس المركز الكسي تسيغانوف، أن " 952 شخص غادروا منطقة خفض التصعيد الجنوبية الغربية في سوريا خلال الـ24 ساعة عبر ممر كفر شمس".

وكان مركز المصالحة اعلن، يوم الاثنين، أن الشرطة العسكرية الروسية تدرس في الوقت الراهن سبل إجلاء 1000 مسلح مع ذويهم عن منطقة وقف التصعيد المعلنة في الجنوب السوري.

ويشن الجيش النظامي عمليات عسكرية ، منذ 19 الشهر الماضي، في جنوب سوريا لاسيما بدرعا، حيث تمكن من انتزاع مناطق عديدة من مقاتلين تابعين لـ "الجيش الحر" ، فيما اضطر العديد منهم لتسليم سلاحهم وقبول اتفاقات مصالحة، بعد وساطة ضباط روس.

سيريانيوز

 


TAG:

نتنياهو لبوتين: تسليم منظومات "اس-200" لـ"يد غير مسؤولة" سيهدد أمن المنطقة

عارض رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، يوم الاثنين، قرار موسكو تسليم منظومات "اس- 300" الى سوريا، عقب حادثة اسقاط الطائرة الحربية الروسية فوق الاجواء السورية، في حين أرجع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سبب القرار المتعلق بتعزيز القدرات القتالية للدفاع الجوي السوري الى "حماية العسكريين الروس من أي خطر"

قضية رحلة الرئيس عون الى نيويورك تتفاعل.. تحميل "الميدل ايست" المسؤولية.. والاخيرة تعتذر

تفاعلت قضية انزال ركاب طائرة تابعة لشركة الشرق الاوسط اللبنانية (الميدل ايست) والتي كانت متوجهة الى مصر, وذلك للاستعانة بها لسفر الرئيس اللبناني ميشال عون الى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الهيئة العامة للامم المتحدة.