أخبار العالم

تركيا تعتقل متشددا كان يخطط لإسقاط طائرة أمريكية

10.08.2017 | 18:01

قالت وكالة دوجان التركية يوم الخميس إن السلطات اعتقلت شخصا من أصل روسي ينتمي لتنظيم الدولة الإسلامية بعد مزاعم عن تخطيطه لاستخدام طائرة بدون طيار لإسقاط طائرة أمريكية في قاعدة إنجيرليك الجوية.

ونقلت دوجان عن مسؤولين أمنيين أن الروسي رينات باكييف اعتقل بعد أن رصدته وحدة مراقبة تابعة للشرطة وهو يستطلع مدينة أضنة الجنوبية حيث تقع القاعدة الجوية بهدف تنفيذ هجومه.

وأضافت الوكالة أن باكييف أبلغ السلطات التركية بأنه عضو في تنظيم الدولة الإسلامية واعترف بالتخطيط لإسقاط طائرة أمريكية باستخدام طائرة بدون طيار وشن هجوم على مواطنين أمريكيين.

وأشارت السلطات إلى أن باكييف تفقد أيضا جمعية تابعة للأقلية العلوية في أضنة والذين وصفهم بأنهم "أعداء الله"، وفق ما أوردت الوكالة .

وقال مسؤولون أتراك إن السلطات اعتقلت أكثر من خمسة آلاف شخص يشتبه في أنهم ينتمون لتنظيم الدولة الإسلامية ورحلت حوالي 3290 متشددا أجنبيا من 95 دولة في السنوات القليلة الماضية. كما رفضت السماح بدخول ما لا يقل علن 38269 شخصا

رويترز


RELATED NEWS
    -

تصاعد الأزمة الدبلوماسية..تسريبات جديدة تدين قطر في قلب نظام الحكم بالبحرين

اتهمت البحرين قطر بمحاولة الإطاحة بالحكومة البحرينية, في تصعيد للأزمة الدبلوماسية, وذلك عقب تسريب تسجيل صوتي لمحادثة هاتفية قيل إنها كانت بين رئيس الوزراء القطري السابق، حمد بن جاسم آل ثاني، ورئيس جمعية "الوفاق" البحرينية المعارضة, المدان بتهمة الإرهاب.