الأخبار المحلية

دخول قافلة مساعدات طبية لمدينة دوما المحاصرة في الغوطة الشرقية

مساعدات

13.02.2016 | 23:14

أعلن الهلال الاحمر السوري، يوم السبت، دخول قافلة مساعدات طبية إلى مدينة دوما المحاصرة في الغوطة الشرقية معقل "جيش الإسلام"، متضمنة أغذية وأدوية خاصة بالأمراض المزمنة.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية "سانا" عن مدير العمليات في الهلال الاحمر السوري حازم بقلة قوله إن " لمساعدات تتضمن 5400 علبة حليب تناسب الأطفال من أعمار ستة أشهر إلى سنة وألفي عبوة أنسولين ومستلزمات نحو 250 جلسة غسيل كلية إضافة لأدوية خاصة بالأمراض المزمنة".

وأكد بقلة أن "القافلة هي جزء من مساعدات يتم إدخالها الى المدينة كل شهرين إلى ثلاثة أشهر تقريبا".

وكان مكتب تنسيق الشؤون الانسانية التابع للامم المتحدة في سوريا، اكد في وقت سابق إدخال مساعدات طبية قبل شهرين الى دوما والغوطة الشرقية بينها لقاحات اطفال وادوية للأمراض المزمنة.

وتحاصر قوات النظام بلدات دوما وعربين وزملكا في الغوطة الشرقية ومعضمية الشام في الغوطة الغربية التي تسيطر عليها فصائل مسلحة، والتي يعيش فيها بحسب الأمم المتحدة أكثر من 400 ألف شخص وذلك من اجمالي 4,6 ملايين شخص يعيشون في مناطق "يصعب الوصول" اليها.

يذكر أن قافلة مساعدات تابعة للهلال الأحمر السوري واللجنة الدولية للصليب الأحمر دخلت إلى معضمية الشام بداية شباط. الجاري.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.