الأخبار المحلية

مقتل قيادي بارز في فيلق القدس باستهداف السفارة الايرانية في دمشق

01.04.2024 | 18:51

أفادت وسائل إعلام إيرانية بمقتل القائد بفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني "محمد رضا زاهدي" إثر الغارة الإسرائيلية على مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق.

وبدورها، أشارت هيئة البث الإسرائيلية إلى أن "الجيش انتظر مغادرة القنصل الإيراني واستهدف محمد رضا زاهدي القيادي في فيلق القدس".

وقال مصدر عسكري إنه مساء اليوم شنت إسرائيل هجوماً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفة مبنى القنصلية الإيرانية بدمشق، ما أدى إلى تدمير البناء بكامله ومقتل وإصابة كل من بداخله ويجري العمل على إنتشال الجثامين وإسعاف الجرحى وإزالة الأنقاض.

وشنت إسرائيل غارة جوية مستهدفة مبنى ملاصق للسفارة الإيرانية على اوتوستراد المزة وسط دمشق، في حين تحدت مصادر إيرانية إن المبنى المستهدف يستخدم كمقر إقامة للسفير الإيراني ويقدم خدمات قنصلية، وسط معلومات أولية تشير إلى وقوع 6 قتلى.

 

سيريانيوز 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة ..والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيراَ الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتباراَ من شهر حزيران المقبل.