المنوعات

اللاجئون السوريون يجعلون "العربية" الأكثر استخداماً على Google Translate

Google Translate

05.05.2016 | 08:04

كشفت شركة جوجل Google الأميركية عبر مدونتها أن اللاجئين السوريين جعلوا اللغة العربية واحدةً من أكثر اللغات استخداماً على تطبيق جوجل للترجمة Google Translate المتوفر للهواتف العاملة بنظامي آندرويد Android وiOS.

وقالت شركة جوجل خلال احتفالها بمرور 10 أعوام على إطلاق التطبيق إنها "سجّلت اهتماماً خاصاً باللغة العربية التي أصبحت من أكثر اللغات استخداماً في التطبيق، وخاصةً منذ بداية أزمة اللاجئين في أوروبا خصوصاً في ألمانيا".

وأضافت الشركة أن "هذه النتائج دليل على استخدام التطبيق للتواصل مع الجيران الجدد، إضافةً إلى استخدامه أثناء الرحلات أو للحديث مع الأصدقاء حول العالم".

ونشرت جوجل بعض إحصائيات التطبيق أن "أكثر من 500 مليون شخص يستخدمون Google Translate حول العالم، وتعتبر الإنكليزية والإسبانية والعربية والروسية والبرتغالية والإندونيسية من أكثر اللغات المستخدمة ضمن التطبيق الذي يتم استخدامه لترجمة أكثر من مليار كلمة يومياً".

وأوضحت الشركة أن "التطبيق حصل على أكثر من 90 مليون مساهمة عبر منتدى الترجمة الذي يتيح لمستخدميه المساعدة في تحسين الترجمة وإضافة لغات جديدة إلى الخدمة".

يُذكر أن خدمة جوجل للترجمة متوفرة عبر الويب، وكذلك من خلال تطبيقين لهواتف أندرويد وiOS.

وتسبب تدفق اللاجئين إلى أوربا خلال العام الماضي بأزمة لجوء "غير مسبوقة" منذ الحرب العالمية الثانية, دفعت دول عدة لاتخاذ إجراءات تهدف لمعالجة الأزمة وسط غياب التوافق الأوربي على رؤية موحدة للحل, كما يعاني اللاجئين من التواصل مع سكان هذه البلدان بسبب اختلاف اللغات.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.