الأخبار المحلية

آلية الدعم الجديدة تغضب أهالي في محافظات سورية وتزيد أعبائهم

04.02.2022 | 01:20

ازدحم الكثير من المواطنين امام الدوائر التجارية، وفروع الهجرة والجوزات، ومدريات النقل، لتعديل وضعهم آملين عودتهم للدعم الحكومي، بعد إلغاء سجلهم التجاري، أو تأكيد أنهم غير مسافرين، أو تعديل بيانات سياراتهم.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وفي تقارير لقناة "سما" المحلية طالت عدة محافظات سورية، اشتكى المواطنون من خلالها الظلم، وعبروا عن غضبهم من قرار رفع الدعم الحكومي الذي بدأ تطبيقه يوم الثلاثاء.

وقال أحدهم في محافظة اللاذقية إن "راتبي 81 ألف ل.س، وبعد رفع الدعم عني لا يشتري الراتب الخبز"، وأكد آخر "نحن خمسة أشخاص بالعائلة ولا أستطيع شراء الخبز يومين بالأسبوع بسبب القرار".

وفي طرطوس، اشتكى مسن أمام مديرية التجارة أنه لايملك سجل تجاري "ورغم ذلك استبعدت من الدعم لأنني أملكه"، وبين آخر انه "يحتاج لعشرة أيام لإنهاء أوراق إلغاء السجل وطول هذه الفترة سيشتري الخبز الحر".

وفي درعا وبالرغم من تدمير العديد من منشآت المواطنين التجارية والصناعية في الحرب، استبعدو بسببها من الدعم، ما أجبر الكثيرين لإلغاء سجلاتهم طالبن عودتهم للدعم.

وفي سياق متصل، قال رجل بدرعا أنه "استبعد من الدعم لأنه مسافر وهو في البلد"، واشتكى آخرين من سوء التطبيق والأخطاء التي رافقت تنفيذ القرار والظلم الذي طال الكثيرين، وأشار أحدهم أن "القرار سيؤدي لغلاء الأسعار فالدكتور والمهندس سيرفع أسعاره بحجة رفع الدعم عنه".

 

سيريانيوز


TAG:

تشكيل لجنة لدراسة إقرار رسوم للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين

كشفت صحيفة "الوطن" نقلا عن مصادر مطلعة، ان وزير التعليم العالي بسام ابراهيم، ترأس اجتماع رؤساء الجامعات الخاصة، وتم خلاله الاتفاق على تشكيل لجنة لدراسة موضوع إقرار رسوم جديدة مقترحة للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين ،المقبولين في المفاضلة القادمة.