الاخبار السياسية

للمرة الأولى.. روسيا توجه ضربات إلى "داعش" من غواصة في المتوسط

وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو

08.12.2015 | 20:20

أبلغ وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو الرئيس فلاديمير بوتين, يوم الثلاثاء, بأن القوات الروسية شنت ضربات على مواقع "داعش" في سوريا بصواريخ "كاليبر" من غواصة في مياه البحر الأبيض المتوسط.
ونقلت وكالة (نوفوستي) عن شويغو ,قوله أن القوات الروسية وجهت ضربات إلى مواقع تنظيم "داعش" بصواريخ "كاليبر" من غواصة "روستوف على دون" في مياه البحر الأبيض المتوسط، مشيرا إلى أن "روسيا أطلقت هذه الصواريخ من غواصة لأول مرة".


ونقلت وكالة "انترفاكس" الروسية, في وقت سابق من يوم الثلاثاء, عن مصدر وصفته بـ "المطلع" أن غواصة روسية مزودة بمنظومة "كاليبر بي إل" للصواريخ المجنحة, وصلت إلى قبالة الساحل السوري, حيث أشارت قناة "روسيا اليوم" إلى أن الغواصة تحمل 4 منظومات من صواريخ "كاليبر" المضادة للسفن، وتضم صواريخ باليستية ومجنحة، منظومتا "ستريلا – 3" و"إيغلا" المضادة للطائرات, مضيفةً أن إطلاق الصواريخ الباليستية من متن الغواصة سيكون أول استخدام قتالي لصواريخ الغواصة منذ دخولها الخدمة.
ويأتي ذلك بعد أن وضع وزير الدفاع الروسي شويغو الطراد "موسكو" المزود بمنظومة صواريخ أس300 منذ الأسبوعين, بالجاهزية لإسقاط أي هدف يمثل خطراً على القوات الروسية في سورية بالإضافة لمنظومة الدفاع الجوي "إس-400" التي تم نشرها بقاعدة حميميم بريف اللاذقية, على خلفية إسقاط تركيا لطائرة روسية.
سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.